قطر تؤكد التزامها بالمحافظة على كرامة العمالة الوافدة

قطر، اجتماع بمناسبة بوم العمال العالمي
0

أعلن محمد حسن العبيدلي الوكيل المساعد لشؤون العمل بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، في قطر اليوم، عن التزام بلاده بالمحافظة على كرامة العمالة الوافدة.

وأكد العبيدلي، في كلمة له خلال الإجتماع، الذي عُقد عن بعد، بمناسبة الاحتفال بيوم العمال العالمي، بحسب صحيفة الشرق، أن بلاده تضمن استمرار بيئة العمل المناسبة وحماية العمالة الوافدة من الآثار السلبية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما أشار، إلى أن وزارة التنمية الادارية أصدرت مبادئ توجيهية بشأن الصحة والتوظيف، وتعاونت مع قادة الجاليات في حملة الإعلام والتوعية التي مكّنت الوزارة من الوصول إلى نحو 300 ألف عامل حتى اليوم.

ولفت أيضاً، إلى وضع آليات بديلة لشكاوى العمال وإلى تكثيف عمليات التفتيش واتخاذ إجراءات قانونية ضد منتهكي الاجراءات الاحترازية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشارك بالإجتماع الذي عُقد عن بعد، كل من السيد هوتان هومايونبور، مدير مكتب منظمة العمل الدولية في قطر ، والسيد أمبيت يوسون الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب، والأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال السيدة شاران بورو، بالإضافة إلى ممثلو الجاليات الهندية والبنغالية والنيبالية والأفريقية. 

يذكر أن هذا الإجتماع، نظمته اليوم، وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في قطر ، وقادة الجاليات الوافدة، والاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب، وعدد من القيادات العمالية الدولية بمناسبة الاحتفال بيوم العمال العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.