قمة بين السعودية و موريتانيا تُتوّج بـ 4 اتفاقات

جانب من لقاء الرئيسين المصدر الشرق الأوسط
0

أقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض أمس “الأربعاء”، جلسة محادثات رسمية مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني .

وبحثت الجلسة العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيزها في المستقبل القريب، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية .

وتم توقيع أربع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين السعودية و موريتانيا في العديد من المجالات بحسب ما أورد ” الشرق الأوسط “.

وأشرف الملك سلمان والرئيس الموريتاني على توقيع اتفاقية البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان في موريتانيا، ووزارة الثقافة في السعودية .

و وقِع أيضاً مذكرة تفاهم في مجال الوظيفة العمومية «الخدمة المدنية» بين الحكومتين، بجانب اتفاقية في البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التكوين المهني والفني بين وزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني في موريتانيا .

والاتفاقية الرابعة تتعلق بمذكرة تفاهم بين المديرية العامة للوثائق الوطنية في الأمانة العامة للحكومة الموريتانية، وإدارة الملك عبد العزيز في السعودية .

الجدير بالذكر أن الملك سلمان استقبل، في وقت سابق، الرئيس الموريتاني والوفد المرافق له، وأُجريت للرئيس الضيف مراسم استقبال رسمية .

وشهد توقيع الاتفاقيات العديد من الشخصيات المهمة على مستوى السعودية و مورتانيا تقدمهم الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، والأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، بجانب الدكتور هزاع المطيري سفير السعودية لدى موريتانيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.