بالصور: قوات البحرية السعودية تعوم أولى سفن مشروع السروات

1

احتفلت القوات البحرية الملكية السعودية بمراسم تعويم السفينة الأولى لمشروع السروات سفينة( جلالة الملك الجبيل) ، وهي من نوع (كورفيت – أفانتي 2200).

وأجريت مراسم الاحتفال عبر بث مباشر بين قيادة القوات البحرية وحوض بناء السفن التابع لشركة نافانتيا، بمدينة سان فرناندو، في إسبانيا، بحضور قائد القوات البحرية الفريق الركن فهد الغفيلي،بحسب موقع رؤية الأخباري.

ومن جانبة أشار الفريق الغفيلي، الى إن مشروع السروات لبناء السـفن يعتبر محطـة بـارزة في تاريخ القوات البحرية الملكية السعودية، وسيسھم في رفع مستوى جاھزية القوات البحرية الملكية لتعزيز الأمن البحري في المنطقة وحماية المصالح الحيوية والاستراتيجية للبلاد.

الجدير بالذكر أن سفن مشروع السروات تتضمن أحدث الأنظمة القتالية للتعامل مع التهديدات الجوية كافة، السطحية وتحت السطحية، وكذلك الحروب الإلكترونية التي تفوق بقدراتها كثيراً من سفن بحريات العالم.

تعد سفن مشروع السروات إضافة جبارة لقدرات القوات البحرية السعودية لحماية مقدرات ومصالح الوطن البحرية، بالإضافة إلى تصنيع 5 سفن عسكرية آخرى، ومن المتوقع وصول سفينة جلالة الملك الجبيل إلى السعودية نھاية عام 2021، على أن تسلم السفن الأخرى نھاية عام 2023.

يعتبر مشروع السروات نتاج التعاون بين الشركة السعودية للصناعات العسكرية وشركة نافانتيا الإسبانية، لبناء السفن الخمس لصالح القوات البحرية الملكية السعودية، وسيتم توطين 50 في المئة مـن إجمالي الإنفاق العسكري بحلول العام 2030.

ومن المقرر أن يكون تصنيع وبناء الكورفيت الخامس بالكامل في السعودية على أن يتم تجهزية من قبل نظام إدارة القتال السعودي (حزم) ويركب على الكورفيت الرابع والخامس داخل المملكة، الجدير بالذكر أن مشروع السروات شارك فيه 11 مهندساً ومهندسة سعوديين في العمل لبناء سفن “أفانتي 2200” المشترك علـى مدى 24 إلى 36 شهراً.

تعليق 1
  1. […] بالصور: قوات البحرية السعودية تعوم أولى سفن مشروع السر… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.