قوي الانتقال .. (البغل المتابعة الخيل) !!

قالت قوي الحرية والتغيير  (القوي المركزية) صاحبة اليد الطولي والقول الفصل في مشروع التسوية التي تجري الان في بلاد  (النيل والماذن والشهداء) قالت .. (أن قوي الانتقال لايحق لها المشاركة في تشكيل هايكل السلطة الانتقالية) التي تتمثل فى السلطة التشريعية والقضائية والتنفيدية  .. عليهم فقط في هذه الحالة  التوقيع والبصمة عندما تعرض عليهم القوائم التي تحتارها (القوي المركزية)  !! 

علي ان هذه (القوي الرديفة) التي تتمثل في فصائل من (انصار السنة والمؤتمر الشعبي والاتحادي الاصل) .. عليها فقط الموافقة والتوقيع لتعزيز موقف القوي المركزية صاحبة (الجلد والرأس) !! وفي هذه الحالة تصبح قوي الانتقال مثل ذلك الشخص الذي يستأجره التجار في رحلات دبي التجارية ليستفاد من (كيلوهات وزنه) فقط .. صحيح انه يعطي حق الاقامة والتذاكر والاكل والشرب ولكن في المقابل لايحق له التملك والتبضع والشحن !!
وبهذه الطريقة والادوار الهامشية تخسر هذه القوي مرتين .. تخسر عندما لم تكن جزءا في عملية تشكيل المرحلة .. فضلا عن الخسارة الكبري التي تمثلت فى استنزاف (الارصدة القيمية) جراء تنازلها عن (شرعيتها المبدئية) مقابل مقاعد في (الدرجة الثانية) في رحلة مركزية الحرية والتغيير المتجهة الي (محطة العلمانية) بالغة الكلفة الدينية والوطنية !!
وليس أدل فداحة وخسارة من قول الشيخ محمد ابوزيد بأن الوثيقة (لا ترفض الدين ولا تفرضه) !!
فدعك اخي ابوزيد من المعايير الشرعية في عملية وضع معتقد الكجور مع الدين الاسلامي الكتف بالكتف والحافر بالحافر في دستور (انصار التنسيقية) .. فمعايير الديمقراطية نفسها تقول باذعان الاقلية لحكم الاغلبية !

ابشر الماحي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.