كورونا في الجزائر.. توضيح لمنظمة الصحة العالمية

كورونا في الجزائر.. توضيح لمنظمة الصحة العالمية
0

صرَّحت المديرية الجهوية لمنظمة الصحة العالمية اليوم، بحدوث سوء فهم لتصريحات مويتيي ماتشديزو، المسؤولة الجهوية للمنظمة أبدته بعض وسائل الإعلام.

حيث قامت ماتشديزو، بحسب قناة النهار، بمؤتمر صحفي يخصوص الحالة الوبائية لتفشي فيروس كورونا المستجد في الجزائر يوم الخميس الفائت مع صحفيين دوليين أدلت فيه باستنتاج يُفضي إلى عدم دقة الأرقام المُعلن عنها من قِبَل اللجنة العلمية لرصد الجائحة في الجزائر.

وذكر بيان المديرية الجهوية أن وسائل الإعلام أساءت فهم التصريحات للمديرة الإقليمية حيث أن التصريحات ذكرت أن الجزائر تُعد منطقة سجلت حدوث إصابات عالية في المنطقة، وأوضحت المديرية عن تحليل وبائي يُظهر انخفاض في عدد الإصابات المؤكدة في الجزائر منذ 25 أيار 2020.

وأكدت المديرية أن الصحة العالمية ستواصل تقديم الدعم التقني والاستراتيجي في مجال الصحة العامة للجزائر، ويتتابع جهودها في دعم الدول الأعضاء في جهودهم ضد وباء كورونا ومتابعة القضايا الصحية ذات الأولوية.

ويُذكر أن أعضاء اللجنة العلمية لرصد ومتابعة انتشار الجائحة أبدوا دهشة من تصريح مديرة المكتب الإقليمي لإفريقيا التابع لمنظمة الصحة العالمية الذي أشارت فيه إلى تلاعب في البيانات اليومية للجنة حول الإصابات المسجلة، واعتبرت هذا التصريح تجاوز لصلاحياتها وموقف ذو تبعية أخرى مرفوضة شكلاً ومضموناً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.