كورونا في السودان.. 8 وفيات و309 إصابة جديدة

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في السودان
0

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية في تقريرها الوبائي التراكمي ليوم الخميس، عن تسجيل 309 إصابات جديدة بفيروس كورونا في السودان.

كما أعلنت عن تسجيلها  8 وفيات جراء الفيروس،  هذا بالإضافة إلى 45 حالة شفاء، بحسب “الغد”.

وبهذه الأرقام يرتفع إجمالي الإصابات في السودان إلى 15 ألف إصابة و839، بينما وصل إجمالي الوفايات إلى 1193، فيما وصل عدد حالات الشفاء إلى 9 آلاف و727 حالة شفاء.

وأعلنت الوزارة أن غالبية المصابين بفايروس كورونا في الموجة الثانية في ولاية الخرطوم هم فئة الشباب، مشيرة إلى أنه في الموجة الأولى كانت اغلب الإصابات من كبار السن.

وأكد الدكتور نادر الطيب ، المدير العام للطوارئ والأوبئة بالولاية، عن تمام ترتيباتهم لإفتتاح مركز جبرة ومحمد الأمين كمركزيْ عزل ثانويين لزيادة السعة السريرية التي تتمثل حالياً في مستشفى يونيفرسال والخرطوم.

كما أشار المدير العام للطوارئ إلي انهم يسعون لإفتتاح مركز فحص بمطار الخرطوم للحالات القادمة من الخارج و المشتبه، وذلك بها بعد ثبوت إيجابية الفحص للعديد منهم،وفقاً لما ذكر في موقع أخبار السودان.

وفي السياق ناشدت وزارة الصحة السودانية مواطني ولاية الجزيرة بضرورة إتباع الموجهات الصحية التي تنزلت من وزارة الصحة الإتحادية للحد من إنتشار جائحة كورونا الموجة الثانية.

و دعت الوزارة كافة منظمات المجتمع والشركات والخيرين والمصارف لدعم جهود وزارة الصحة للحد من إنتشار جائحة كورونا.

كما شددت الصحة علي ضرورة التبليغ الفوري عند الشعور بأي أعراض عن طريق أرقام الهواتف التي تم تخصصيها من قبل وزارة الصحه لكافة محليات الولاية، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وجاء في موقع سكاي نيوز عربية، في وقت سابق من شهر أكتوبر الماضي،  أن “الإغلاق الجزئي أو التدريجي في السودان بات الأكثر ترجيحاً بعد تسلل وباء كوفيد 19 إلى دوائر حكومية حيوية”.

وكان مكتب رئيس الحكومة السودانية كان قد أعلن في وقت سابق، عن إصابة اثنين من الموظفين بمكتب عبد الله حمدوك بفيروس كورونا، بالإضافة لإصابة كل من محمد القاتح زين العابدين، محافظ بنك السودان المركزي، وزعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.