كورونا في لبنان.. إصابات جديدة وإجراءات إحترازية أكثر تشدداً

أفراح الشارع اللبناني المصدر المغرب اليوم
0

في ظل أنتشار فيروس كورونا المستجد في العديد من البلدان العربية، تتخوف الكثير من الشعوب من انتشار الفيروس بشكل أكبر،وهو الأمر الذي يزيد من توتر وقلق السلطات في الدول المختلفة .

معاناة لبنان

ويعاني لبنان باعتباره واحداً من الدول العربية المتأثرة بالجائحة من تداعيات انتشار الفيروس بشكل كبير في الوقت الحالي .

وتتخوف الحكومة اللبنانية من انتشار المرض بشكل أكبر في الوقت الذي تعاني البلاد فيه من الكثير من المشاكل أبرزها الازمة المالية وتهاوي عملة الليرة المحلية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الاجنبية الأخرى بشكل كبير .

وفي السياق كانت وزارة الصحة اللبنانية قد حذرت اليوم الأربعاء من تداعيات المرض في البلاد وذلك بعد أن سجلت 8 حالات جديدة بالإصابة بالفيروس .

إصابات جديدة

وكانت السلطات الطبية في البلاد قد سجلت بالأمس 11 حالة إصابة بالفيروس، وهو الامر الذي وصف بالخطر في ظل الإجراءات الإحترازية الكبيرة التي تقوم بها البلاد .

وعقب تسجيل 8 إصابات اليوم أعلنت الحكومة مباشرة حظراً شاملاً يستمر لمدة 4 أيام، ويبدأ من اليوم الأربعاء حتى يوم الاحد .

ومن ثم سوف تعمل الحكومة على تقييم الوضع بشكل عام، وفي حالة زيادة عدد الغصابات فسوف تعمل على تمديد أيام الحظر، وفي حالة تقليل عدد الإصابات فربما يتم السماح للمواطنين بالحركة لكن في حدود معقولة أو للضروريات فقط .

التأثير علي الاقتصاد

وأقلق فيروس كورونا المستجد الوطن العربي بشكل كبير، كما أنه عمل على التأثير على اقتصاديات الكثير من الدول التي عانت عقب توقف الكثير من المصانع والمؤسسات العامة والخاصة والشركات المختلفة .

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أفادت في رسم بياني بأن 5 إصابات من التي سجلت اليوم كانت بين المواطنين المقيمين، في حين أن بقية الإصابات سجلت لمخالطين بالمرض، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط .

وهذا يوضح بان سرعة انتشار المرض سوف تكون كبرة في حالة أن الحكومة لم تقم بالإجراءات اللازمة والتي تقضي بالحجر الصحي لأكبر فترة ممكنة حتى يتم القضاء على المرض نهائياً في البلاد .

ارتفاع عدد الإصابات

وعقب تسجيل إصابات اليوم فإن عدد الإصابات الكلي للفيروس في البلاد يرتفع إلى 878 إصابة .

وتأمل السلطات في أن يتوقف انتشار المرض، إذ أنها سوف تقوم بحسب ما أورد مجلس الوزراء بتشديد الحجر المنزلي بشكل كبير، دون تراخي في أداء هذا الأمر الذي من شأنه أن يعمل على تقليل الإصابات بالمرض .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.