لارتكابه جرائم حرب.. قضية مرفوعة ضد اللواء حفتر في أمريكا

حفتر المصدر الأناضول
0

استأنفت أمس الثلاثاء في الولايات المتحدة الأمريكية بمنطقة الإسكندرية التابعة لولاية فيرجينيا وقائع جلسات القضية المرفوعة ضد اللواء المتقاعد خليفة حفتر على خلفية ” ارتكاب جرائم حرب في ليبيا “، وذلك من قبل المواطنة الأمريكية صاحبة الأوصل الليبية عائدة الزغاللي .

وتنوعت التهم الموجهة للواء المتقاعد حفتر ما بين التعيب والقتل والتصفيات التعسفية بجانب الاختطاف وغيرها من التهم .

وأوضح محامي الزغاللي بأن موكلته تعرضت للكثير من التعذيب والجرائم المختلفة في ليبيا على يد اللواء المتقاعد حفتر لذلك طالب بمحاكمة حفتر كمجرم حرب، والذي بدوره يحمل الجنسية الأمريكية .

وفي سياق منفصل فإن الصراع لا زال متواصلاً بين حفتر والوفاق والذي يتجدد يوماً بعد الآخر ويأخذ أبعاداً دولية ومحلية مختلفة، في ظل تصاعد ردود الأفعال في الشارع الليبي .

صد هجوم

وأوردت وسائل إعلام ليبية بأن قوات الوفاق صدت هجوماً منظماً من قبل قوات حفتر على مواقع مختلفة جنوبي العاصمة الليبية طرابلس .

وقال عبد المالك المدني المتحدث الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي في حكومة الوفاق بأن : ” قوات الوفاق صدت هجوماً منظماً في محوري المشروع وصلاح الدين” .

وأضاف : ” تواصل القتال لمدة أربعة ساعات متواصلة، وهي محاولات يائسة من قوات حفتر” .

كسر هيبة حفتر

ويتصاعد شكل الحرب ما بين قوات الوفاق وقوات حفتر بشكل متواصل منذ أسابيع، إذ أن قوات الحكومة تعمل على كسر هيبة حفتر التي فرضها مؤخراً بعد ان أعلن نفسه حاكماً للبلاد .

وهو الامر الذي أغضب الكثير من القيادات العليا في حكومة الوفاق و وصفته بالخائن وناكص العهود بعد أن ألغى اتفاق الصخيرات السياسي ونصب نفسه حاكماً للبلاد .

حيث أستمد حفتر شرعية لنفسه بنفسه، في وقت كان الجميع يأمل بأن تسير الأمور في البلاد إلى بر الأمان عبر اتفاق سياسي يفضى إلى شرعية مكتسبة عن طريق الشارع الليبي .

وأوضح المدني بان قوات حفتر مدعومة من قبل قوات فاغنر التي ساندتها في الهجمات، لافتاً إلى أن القتال انتهي ليل أمس السبت بعد أن أفشلوا دخول قوات حفتر لطرابلس التي خططوا لدخولها منذ شهر وأفشلوهم في أربعة ساعات فقط .

وقامت قوات حفتر بحسب ما أورد العربي الجديد بقصف مطار امعيتيقة بشكل عنيف ما تسبب في تساقط عدد غير قليل من الصواريخ والقذائف على الأحياء المدنية في المنطقة، وهو الأمر الذي وصفه المدني بالمخجل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.