لبنان ..التربية والتعليم تعقد اجتماعات لتنظيم أمور العام الدراسي القادم

لقاء تربوي تنسيقي بين حزب الله والوطني الحر
0

عقد مسؤول المكتب التربوي للتيار الوطني الحر، روك مهنا، ومسؤول التعبئة التربوية في حزب الله، يوسف مرعي لقاء تربوي، بمركز التعبئة للحزب في لبنان .

الموضوعات المطروحة:

وأهم الملفات التي ناقشها المجتمعون هي الاستحقاقات والملفات التربوية المفتوحة، كما ناقشوا العقبات التي من المتوقع أن تظهر مع بداية العام الدراسي وسبل معالجتها وتجاوزها، وذلك بحسب ما نشر موقع الوكالة الوطنية للإعلام، كما حضر اللقاء مسؤول تجمع المعلمين في لبنان، الدكتور يوسف كنعان.

إقبال متوقع على التعليم الرسمي الحكومي هرباً من الخاص:

ودعا المجتمعون المسؤولين القيمين في وزارة التربية والجامعة اللبنانية الى الإسراع في إنجاز الترتيبات اللازمة وتأمين مقومات استيعاب الأعداد الغفيرة من الطلاب المتوقع تسربها ونزوحها من المدارس والجامعات الخاصة الى المدارس والثانويات الرسمية والجامعة اللبنانية مع بداية العام الدراسي المقبل، وطالب المجتمعون بتأمين الدعم المناسب للتعليم الخاص للتخفيف من عبء هذا النزوح عن عاتق المدرسة الرسمية وحماية الاستقرار المعيشي للهيئات التعليمية والإدارية فيها.

وشدد المجتمعون على ضرورة الإسراع في عملية تعيين العمداء في الجامعة اللبنانية والتي من شأنها أن تسهم في النهوض بالجامعة وتجاوز الاستحقاقات الداهمة على أكمل وجه.

تنسيق العملية التعليمية مستمر:

وانتهى المجتمعون إلى اتفاق ينص على على إبقاء الجلسات مفتوحة، وذلك مواكبة للاستحقاقات التربوية والتنسيق المشترك.

وتلك الاجتماعات المتلاحقة التي تعقدها وزارة التربية والتعليم اللبنانية إن دلت على شيء فهي تؤكد سعي الوزارة إلى تنسيق أمور التعليم وترتيب أوضاعها على أتم وجه قبل بدء العام الدراسي القادم، خاصة بعد الفوضى التي شهدها العام الفائت من مظاهرات واضطرابات وأزمة كورونا، وغيرها من العقبات الي تواجهت سير العملية التعليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.