لجنة الأوبئة: إرتفاع مقلق لعدد اصابات كورونا في الأردن

0

أعلنت لجنة الأوبئة في الأردن مساء يوم الأحد، عن ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا في العاصمة الأردنية عمّان، وأن الوضع الوبائي في العاصمة يدعو للقلق.

ومن جانبة، صرح محافظ عمان، سعد الشهاب، إنه تم عزل 13 بناية منها بنايتان في المقابلين، وبنايتان في النزهة، وذلك بعد اكتشاف إصابات كورونا فيها، كما وأشار الى ان إن البنايات الأخرى تقع في مناطق” خريبة السوق وعرجان وماركا الشمالية ومرج الحمام وشارع الجامعة وجبل اللويبدة وصالحية العابد والبنيات والوحدات” .

وأكد المحافظ على بدء حملات التعقيم، بالإضافة إلى تأمين دورية شرطة أمام البنايات لضمان عدم دخول أو خروج أي شخص منها وإليها حتى تتمكن فرق التقصي الوبائي من أخذ العينات، وحصر عدد الإصابات، بحسب موقع RT.

ومن جهة اخرى، شدد الملك الأردني عبد الله الثاني، على ضرورة دمج التعليم الإلكتروني مع النظام التعليمي في المدارس، خلال متابعته لتطورات المنصة الإلكترونية للتعليم، في ظل تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأكد على ضرورة تطوير منصة التعليم الإلكتروني، من خلال الالتفات إلى الملاحظات التي يقدمها الطلاب والمعلمين والأهالي.

وتحدث الملك عن أهمية تأمين البنى التحتية الضرورية لتطبيق التعليم الإلكتروني في كامل مناطق الأردن.

وعرض خلال اللقاء وزير التربية والتعليم الأردني تيسير النعيمي أهم بنود الخطة الموضوعة لتطوير منصة درسك الوطنية على مستوى المحتوى وعلى مستوى البرمجيات المضافة لتحسين تجربة العليم الإلكتروني.

وانتهت مهام تصوير وإعداد الحصص التعليمية الخاصة بالفصل الدراسي الأول والتي بلغت 6200 فيديو متضمنة رسوم متحركة تضيف الحيوية والتفاعل إلى الدروس التعليمية.

وصلت المنصة إلى حوالي 84% من الطلبة في الأردن وبقي 16% فقط تعمل الحكومة الأردنية على تغطية تكاليف شراء الحواسيب وتوزيعها عليهم.

كما ودعا الملك الأردني عبد الله الثاني، في وقت سابق في اجتماعه في قصر الحسينية إلى تحسين المواصفات للمنتجات المحلية والتوسع، وخاصة قطاع الأدوية والمستلزمات الطبية والتصنيع الغذائي من أجل السوق المحلي والتصدير.

وأشار الملك الأردني  ، في اجتماعه بحضور ولي العهد مع اللجنة التوجيهية لدعم الصناعات الأردنية إلى ضرورة تحديد جهة لتنفيذ هذا التوسع في برنامج زمني محدد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.