مبادرة القمة العالمية للصناعة..20 ابتكاراً مرشحاً للتصفيات

مبادرة بن راشد للازدهار العالمي
0

أعلنت مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي، أمس، عن لائحة تضم 20 ابتكارًا مرشحًا للتصفيات النهائية، وهي إحدى مبادرات القمة العالمية للصناعة والتصنيع.

تأتي هذه التصفيات وبحسب ما نشر موقع وكالة أنباء الامارات الاخباري للدورة الثانية من تحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين،.

آلية مبادرة القمة العالمية للتصنيع :

يتنافس المتأهلون على الفوز بجوائز التحدي والتي تقدر قيمتها الاجمالية بمليون دولار بواقع 5 متنافسين لكل تحدٍ من تحديات الدورة الثانية من تحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين الأربعة.

أما بالنسبة للدورة الثانية من التحدي، فهي تضم تغيّر المناخ، والغذاء الصحي والمستدام للجميع، وتوظيف الابتكار من أجل تمكين الدول النامية وكافة شرائح المجتمع من المشاركة في التجارة العالمية، وتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لتعزيز السلام والعدالة.

ويقدم المتسابقون ابتكاراتهم أمام خبراء لجنة التحكيم في سلسلة من جلسات التحكيم الافتراضية تنطلق في 31 أغسطس 2020، حيث سيقوم أعضاء لجنة التحكيم بتقييم الابتكارات واختيار الفائزين في كل تحدٍ من التحديات الأربعة تمهيدًا لتتويجهم في حفل خاص لتوزيع جوائز تحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين والذي سيعقد في 6 سبتمبر 2020.

المسابقة تسعى للازدهار العالمي، والأمم المتحدة تحذر:

وبدوره حذر أنطونيو غوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة مؤخرًا من ارتفاع عدد الفقراء نتيجة الوباء، مشيرًا إلى أن 50 مليون شخص حول العالم مهددين بالفقر ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة.

أتى هذا التصريح في أعقاب تقرير نشرته مؤخرًا إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة /UNDESA/ حول التأثير السلبي لفيروس كورونا على قدرة الدول على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وإمكانية تسببه في تأخير فرص في تحقيقها.

وتم تصميم كل تحدٍ من تحديات الدورة الثانية بهدف إيجاد الحلول لبعض أبرز القضايا التي تؤثر على ملايين الأفراد حول العالم والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق الازدهار العالمي.

من جانبه، أكد بدر سليم سلطان العلماء رئيس اللجنة التنظيمية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع: أن الحلول المبتكرة التي شاركت في الدورة الثانية من تحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين تعد ابتكارات فريدة واستثنائية للغاية، مما زاد من صعوبة اختيار الابتكارات العشرين المتأهلة للتصفيات النهائية.

وركزت لجنة التحكيم جهودها على اختيار ابتكارات من شأنها إيجاد حلول مبتكرة لمعالجة المشكلات غير المسبوقة التي يسببها وباء كورونا العالمي.

وتشمل قائمة المرشحين الخمسة عن فئة “تحدي الغذاء الصحي والمستدام للجميع” كلًا من ابتكار كولد هَبس /ColdHubs/ وإكزيون /IXON/ وإكزيليانت /Xilinat/ وستيكس فريش /Stixfresh/ ونيلوس /Nilus/، والتي تهدف إلى إيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها سكان المناطق الحضرية في الحصول على غذاء صحي ومستدام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.