مجموعة ٤ طويلة وممارسة الكذب والتضليل

قوى الحرية والتغيير مجموعة (٤ طويلة) تمارس الكذب والتضليل بحق جماهير الشعب السوداني والثوار  وتستخف بوعي ثورة ديسمبر المجيدة حتى وهي في اضعف حالتها  . الامر الذي يؤكد بانها ما تعلمت وعلى غير استعداد للاستفادة من تجارب المواقف والسلوكيات الخطأ وبان مجموعة (٤ طويلة) تصر على اعتماد ذات المنهج الذي اجهض كل ما هو متوافق عليه وعنوانها في ذلك الاستهانة بكل ما يتطلب الالتزام الصارم . ولعمري هذا النوع من عدم المسؤولية والمغالاة الذي يصل درجة الغباء المعيق لهم ولمنطلقاتهم الحزبية والفكرية ولمصالحهم التي يتبارون في الدفاع عنها . اكثر مما هو معيق لثورة ديمسبر التي تكتسب وعيا تراكميا اضافيا وتخرج من كل ازمة يفعتلها من يتصدرون المشهد السياسي حاليا . اكثر وضوحا فيما يخص المضي قدما في طريق استرداد الثورة واستكمال اهدادفها 

قوى الحرية والتغيير كانت تدرك بان هناك ازمة  تعصف بقوى الحرية والتغيير وتنعكس سلبا على اداء حكومة مجموعة (٤طويلة)  وحلفائهم باللجنة الامنية ورفاق حركات مكون نداء السودان ، وبان قوى الحرية صمتت كل هذا الوقت واعتمدت ترضيات ومحاصصات حزبية . سبيل لمعالجة هذه الازمة بما يعني استلافها لطرق وادوات النظام  المباد . دون مرجعية او بمعنى رفض اعتماد وثيقة قوى الحرية والتغيير والوثيقة الدستورية لمعالجة الاخطاء .

ولولا انشاق وتشرذم قوى الحرية والتغيير . وتفلتات اللجنة الامنية على حكومة الفترة الانتقالية وتهديدها لمصالح هذه المجموعة قبل تهديد ثورة ديسمبر ومكتسباتها.
لما حركت مجموعة (٤ طويلة) ساكنا ولما استجابت لمبادرة حمدوك او غيرها من مبادرات ،
ثم ناتي لمبادرة السيد رئيس الوزراء نفسها لنسالهم !
اليست هي المبادرة التي جلس بها فخامته مع جماعات الحركة الاسلامية والطرق الصفوفية وغيرهم من احزاب وجماعات الفلول او هناك مبادرة غيرها ؟ لا ندرك عنها شيئا فاذا ما كانت الاجابة بنعم فمبادرة السيد رئيس الوزراء لا تخرج من كونها مبادرة تسووية تاثرت بما كتب وظل يكتب حول المصالحة الوطنية الكبرى

واكثر ما هي معنية به الهروب من ميثاق قوى الحرية والتغيير . فبالنتيجة بأن قوى الحرية والتغيير (٤طويلة ومجموعة الاصلاح واللجنة الامنية والسيد رئيس الوزراء المؤمن بالتسويات)
قد اعدوا  المسرح تماما لمصالحة تكمل استكمال مراحل الهبوط الناعم تمهيدا لاعلان تشكيل هياكل السلطة  .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.