محافظات مصرية ينتشر فيها كورونا أكثر من غيرها.. وقلق متنامي من تزايد مرتقب

وزيرة الصحة المصرية المصدر دي دابليو
0

أفادت وزارة الصحة المصرية صباح اليوم الثلاثاء بأن محافظات القليبوبية والقاهرة بجانب الجيزة هي المحافظات الأكثر من حيث الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد .

تزايد الانتشار

وهو الأمر الذي قوبل بنوع من الخشية والتوتر من أن فيروس كورونا قد يزيد من الانتشار في الأيام المقبلة في حالة تواصل الإصابات بهذا الشكل المخيف في المحافظات المختلفة في البلادت.

كما أن وزارة الصحة أفادة بأن هناك محافظات مصرية تعتبر أقل تأثراً بانتشار الفيروس أو أنه لم ينتشر فيها بكثرة حتى الآن، وهي كل من ولاية البحر الاحمر، بجانب مطروح وجنوب سيناء، وهي فعلياً الولايات الأقل إصابة بالفيروس منذ انتشاره في البلاد .

ولم تتوقف الوزارة طيلة الأسابيع الماضية عن تنبيه المواطنين في البلاد بأخذ الإجراءات الصحية اللازمة من أجل عدم انتشار الفيروس بشكل كبير في البلاد .

تحديد سعر علاج الكورونا

وأفادت العديد من وسائل الإعلام المصرية، مساء أمس الاثنين، بأن وزارة الصحة في البلاد وجهت خطابا بشأن تسعير علاج الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في المستشفيات الخاصة في البلاد .

وكشف الخطاب الموجه من رئيس قطاع مكتب وزيرة الصحة والسكان، محمد عبد الوهاب، إلي رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية، نهال الشاعر، بناء على تعليمات رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بضبط أسعار علاج كورونا بالمستشفيات الخاصة عن تحديد تسعيرة العلاج باليوم للمرضى بداخلها .

الجدير بالذكر فإن عدد حالات الإصابة بالفيروس في مصر بلغ حتى الآن 26.384 ألف إصابة في حين بلغ عدد حالات الشفاء 7.149، وبلغ عدد الوفيات 1.005 .

وكان البيان اليومي لوزارة الصحة والسكان المصرية قد سجل ارتفاعا نسبيا في عدد الحالات التي شفيت، حيث أشار البيان إلى خروج 410 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي .

وجاء ذلك عقب تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 7.149 حالة حتى صبا حاليوم الثلاثاء .

وعود وتفاؤل السيسي

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد وعد بأن تعود البلاد إلى حالتها الطبيعية في غضون عدة أسابع بعد أن تأثر اقتصاد الدولة جراء الفيروس .

ودعا السيسي المواطنين المصريين في أكثر من مناسبة من أجل الوقوف أمام فيروس كورونا، كما يعبر الرئيس عن سعادته عقب الإعلان المتواصل لحالات الشفاء في البلاد .

وبالرغم من كل هذا فإن سهام الانتقادات طالت الرئيس في أكثر من مرة خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي لوعوده الكثير بالإصلاح في مجال الصة ولكن دون جدوى تذكر من هذه الوعود .

خاصة فيما يتعلق بإنشاء مراكز العزل في البلاد، والتي قال السيسي بأن الجيش المصري سوف يشرف عليها ولكن لم يحدث هذا الأمر حتى وقتنا هذا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.