محطات المترو في مصر .. هل سيتم إغلاقها غدًا الجمعة خشية المظاهرات؟

وزارة النقل المصرية تنفي إغلاق محطات المترو يومي الجمعة والسبت \ Daily News Egypt
0

أبانت وزارة النقل في مصر أن محطات المترو لن يتم إغلاقها يوم غدٍ الجمعة وحتى يوم السبت القادم، نافية بذلك ما تم تداوله عبر الشبكات الاجتماعية اليوم الخميس بأنها أصدرت بيانًا بخصوص الإعلاق.

وبحسب وكالة (سبوتنيك) للأنباء فقد أكدت الوزارة بأن البيان الذي تم تداوله، نٌشر عبر إحدى الصفحات المزيفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأنها لم تصدر أمرًا لصيانة محطات المترو في مصر كما قيل.

وشدد البيان الصادر من الوزارة على أن الخبر عارٍ من الصحة، وأن جميع محطات المترو في مصر ستستمر في عملها بصورة معتادة من الساعة 5.15 صباحًا إلى الساعة 12.30 بعد منتصف الليل، بالتوقيت المحلي.

ونبهت المواطنين بعدم الانسياق وراء الأخبار التي تأتي من مصادر غير رسمية، لكونها تهدف إلى إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

تظاهرات في عدد من المحافظات

وشهدت الأيام الماضية تظاهر المئات من المواطنين المصريين في عدد من المحافظات المصرية المختلفة مطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .

وبدأت التظاهرات بمحافظة القاهرة والجيزة وشملت لاحقاً كل من الإسكندرية والمنيا بجانب أسيوط، وذلك ضد ما تم وصفه بـ ” هضم الحقوق في ملف مخالفات البناء” .

وجاءات التظاهرات التي وثقتها العديد من الفيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة إحياء لذكرى الأحداث الأولى في 20 سبتمبر من العام 2019، حيث شهدت التظاهرات أكبر تجمع ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منذ توليه السلطة في البلاد .

وفي السياق فقد صرح مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية أمس أن لا مظاهرات خرجت في الإسكندرية أو في عموم البلاد، بجانب أن الحالة الأمنية مستقرة دون وجود أي خلل أمني يعكر الشارع المصري.

وجاء رد الداخلية المصرية بأن لا مظاهرات خرجت كرد على مقاطع فيديو تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن مظاهرة زُعم أنها حدثت في مدن الاسكندرية والمنيا والقاهرة.

التظاهرات الأخيرة، دعا إليها المقاول المصري محمد علي، والذي أبدى تمسكه الكبير بالدعوة التي أطلقها للخروج إلى الشارع يوم 20 سبتمبر الحالي، مشددًا على أن التظاهرات كفيلة بإسقاط نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.