مدارس الضفة الغربية تبدأ العام الدراسي الجديد

عودة مدارس الضفة الغربية
0

شهدت مدارس الضفة الغربية في فلسطين المحتلة بدء العام الدراسي الجديد 20-21 في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد .

حيث أعلنت وزارة التعليم في الضفة عن بداية العام الدراسي الجديد للطلبة ، ضمن إجراءات وقائية وصحية لضمان سلامة الطلبة.

وقالت الوزارة أنها اعتمدت هذا العام نظام تعليمي مدمج يعتمد على الأسلوب التقليدي والإلكتروني الذي أصبح الخيار الأول في المجالات كافة.

و استهلت مدارس الضفة الغربية العملية التعليمية للصفوف الأساسية ( من الأول للرابع)، بينما الصفوف المتبقية ( من الخامس إلى الحادي عشر ) تبدأ بعد أسبوعين.

في حين بدأ طلاب للشهادة الثانوية تحصيلهم العلمي منذ حوالي الشهر ، حسب التقرير الذي نشرته وكالة أناضول الإخبارية .

كما أوضحت الوزارة في بيان لها أن الدوام سيقسم مناصفة على الطلاب حيث سيداوم نصف أيام الأحد والثلاثاء والخميس، والنصف الآخر يومي الاثنين والأربعاء.

ويقدر العدد الإجمالي للطلبة في الضفة الغربية وقطاع غزة بنحو مليون و350 ألف طالب، منهم 743.953 في الضفة، و597.838 في القطاع .

بينما ووصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 33,250 إصابة ، تعافى منها 22,586، فيما وصل عدد الوفيات إلى 198 وفية .

وفي سياق متصل،أعلنت مصادر داخلية في الجامعة العربية أن فلسطين دعت إلى عقد قمة مستعجلة الأسبوع القادم لمناقشة التخوفات التطبيعية الأخيرة .

تقوم الحكومة الفلسطينية في الوقت الحالي بإجراء اتصالاتها مع السلطات العربية لتأكيد دعم الأخيرة لمبادرة السلام العربية، وعدم وجود أي نية في التطبيع مع الكيان الصهيوني.

حيث أجرى صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة مكالمات عديدة مع العديد من المسؤولين والوزراء العرب ، وهم :وزراء خارجية مصر سامح شكري، والسعودية فيصل بن فرحان، والأردن أيمن الصفدي، وسلطنة عمان بدر البوسعيدي، إضافة إلى الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي.

إذ استشف العريقات من إخوته العرب تمسكهم بتنفيذ اتفاقية السلام التي تنص على عدم التطبيع مع الكيان الإسرائيلي إلا بعد تنفيذ بنود المعاهدة بشكل كامل.

وتنص الاتفاقية الموقعة في بيروت عام 2002 على الاعتراف بالحدود الفلسطينية 1967 وبالقدس الشرقية عاصمة لها ، كما تضم بنود أخرى تخص اللاجئين و الأسرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.