مسابقة الفجيرة تعلن عن أسماء المرشحين للقائمة الطويلة لنصوص “المونودراما”

شعار مهرجان الفجيرة المصدر البيان
0

أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن أسماء المرشحين للقائمة الطويلة في مسابقة الفجيرة الدولية لنصوص المونودراما للعام 2019-2020 .

وتم تحديد أسماء المرشحين بـ 10 نصوص مسرحية من ضمن 209 نص متأهل من أكثر من 9 دول عربية حسب ما أورد موقع ” الخليج “.

وتم ترشيح 4 نصوص مسرحية في جائزة الفجيرة من جمهورية مصر لـ 4 كتاب هي ” سقراط فان ” للكاتب محمد سالم أحمد و” خباز كوس ” لمحمد سيد محمد و” قطر الندي ” لمحمود محمد محمود و” كرسي متحرك ” لعبيد عباس عبيد ” .

وتم تكوين لجنة تحكيم مسابقة الفجيرة برئاسة الكاتب والمخرج المسرحي المغربي عبدالكريم_برشيد وبعضوية كل من الفنان السوري أسعد فضة و فيصل جواد .

وخلصت اللجنة إلى أنه سوف يتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى ضمن مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بدورته الثالثة خلال الفترة من 20 وحتي 28 فبراير القادم .

و يحاكي في الدورة الثالثة المهرجان مهرجانات الفنون الدولية، ويحقق هدف المهرجان في إظهار أهمية التنوع الثقافي وتحقيق التقارب بين الشعوب والتفاعل بين ثقافاتهم .

ومن المقرر أن تشمل الفعاليات عروض فنية ومسرحية وموسيقية وتشكيلية وأدائية، بالإضافة إلى حفلي الافتتاح والختام وعروض المونودراما يخصص لها جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع  .

الجدير بالذكر أن هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أنشأت عام 2006 بموجب مرسوم أميري، بهدف رفع مستوى الأداء والمساهمة الفاعلة في تحقيق حياة ثقافية وإعلامية حضارية في الإمارات  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.