مستجدات كورونا لحظة بلحظة.. إجمالي الإصابات تتخطى 380 ألفًا

آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم \ CCN.com
0

من خلال التقرير التالي نسلط الضوء على آخر مستجدات فيروس كورونا المستحدث حول العالم، والتي يأتي في مقدمتها إحصائية أجرتها جامعة جون هوبكينز الأمريكية، مشيرة من خلالها إلى أن إجمالي حالات الإصابة بالفيروس عالميًا تخطت حاجز الـ380 ألفًا، وفقًا لما نشره موقع (بي بي سي) عربي اليوم الثلاثاء.

إجمالي الإصابات

وفي آخر مستجدات وباء كورونا أظهرت دراسة تقديرية لجامعة جون هوبكينز الأمريكية أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في مختلف دول العالم وصل إلى نحو 382 ألف.

وبحسب التقديرات فإن الفيروس الذي يستهدف الجهاز التنفسي تسبب في وفاة 16574 شخصًا.

وبينما تصدرت الصين، التي انتشر فيها الفيروس للمرة الأولى قبل نحو أربعة أشهر، قائمة عدد الإصابات بنحو 81 ألف إصابة فإن إيطاليا كانت البلد الأكثر تسجيلا للوفيات بنحو ستة آلاف وفاة.

كورونا ودار الافتاء المصرية

وتعليقًا منها على دعوات لإقامة مسيرة ضد كورونا في مصر، أصدرت دار الافتاء المصرية إيضاحًا يحرم ترك الخطوة، بأن “أي دعوة لتجمع المواطنين تحت أي شعار وبأي ذريعة هي دعوة خبيثة وحرام شرعاً ولا يراد بها وجه الله”.

واعتبرت دار الإفتاء أن من يخالف ما تقرر السلطات المختصة من إجراءات هو آثم شرعا”، وفقًا لما نقله موقع (بي بي سي) عربي.

كما قامت الشرطة المصرية بتفريق مسيرة شارك فيها العشرات في محافظة الإسكندري شمالي البلاد، في ساعة متأخرة من ليل الإثنين، ابتهلوا فيها بالدعاء إلى الله لمنع تفشي وباء كورونا المستجد، بعدما تحولت دعوة للدعاء الجماعي من شرفات المنازل إلى مسيرة بالشارع.

حيث ردد المشاركون في المسيرة عبارة “الله أكبر” و”يا الله”، مستخدمين مكبرات صوت تطوف بها سيارات، رغم مناشدات حكومية للمواطنين بالتزام منازلهم لعدم انتشار عدوى الفيروس، فيما دعا آخرون من شرفات منازلهم.

ونشر عدد من الناشطين مقاطع مصورة للمسيرة.

وكانت السلطات المصرية قد اتخذت سلسلة من الإجراءات لمنع التجمعات، أبرزها تعليق الدراسة وإغلاق دور العبادة وتعليق رحلات الطيران وتخفيض عدد العاملين بالحكومة، ضمن خطتها لمجابهة الفيروس.

الرئيس الفنلندي مصاب بكورونا

كشفت الفحوصات الطبية عن إصابة الرئيس السابق لفنلندا الحائز على جائزة نوبل للسلام، مارتي أهتيساري، بفيروس كورونا.

وقال مكتبه إن وضع السياسي البالغ من العمر 82 عاما جيد بالنظر إلى الظروف الحالية وإن الفيروس قد أصاب زوجته أيفا أيضا.

وكان أهتيساري قد ترأس فنلندا في تسعينيات القرن الماضي قبل أن يفوز بجائزة نوبل للسلام.

إيران تعاني

وفيما يخص مستجدات فيروس كورونا في إيران، فقد أعلن مسؤولون إيرانيون أن 122 شخصًا توفوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية جراء إصابتهم بفيروس كورونا، بجانب تسجيل 1762 حالة إصابة جديدة في البلاد.

وبهذا الإعلان ترتفع الحصيلة الرسمية لعدد من قضوا نحبهم نتيجة الفيروس في البلاد إلى 1934 بينما وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى ما يزيد عن 24 ألفا.

الإمارات تعلق كافة الرحلات

وفي الإمارات العربية المتحدة، أعلنت السلطات في مطاري دبي وأبو ظبي تعليق كافة رحلات الركاب بداية من مساء يوم الخميس المقبل مع استثناء الرحلات الخاصة بإجلاء الأجانب وذلك في إطار جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا.

ووهان تتعافى شيئًا فشيئًا

مستجدات كورونا في الصين ظلت في منحنى إيجابي منذ عدة أيام، فقد أعلن مسؤولون صينيون اليوم الثلاثاء،أن الإغلاق الذي تم فرضه على مدينة ووهان، موطن ظهور فيروس كورونا للمرة الأولى قبل نحو أربعة شهور، سيتم رفعه جزئيا بداية من الثامن أبريل المقبل.

وقال مسؤولون في الإدارة المحلية للمدينة إنه سيسمح لعدد معين من السكان بمغادرة المدينة.

وكانت السلطات قد أعلنت في وقت سابق عن حالة جديدة للإصابة بالفيروس في المدينة ما يضع نهاية لخمسة أيام لم يتم فيها تسجيل أي حالة.

قيود بريطانية مشددة

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا في وقت سابق إلى 6650 حالة، بزيادة 967 عن إجمالي الإصابات يوم أمس الإثنين.

حيث كانت نسبة الوفيات جراء تفشي الفيروس في بريطانيا وصلت إلى 335 شخصًا، الأمر الذي أجبر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، لإعلان قيود مشددة جديدة على الحياة العامة في بريطانيا لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبدءاً من مساء الاثنين يجب على الجميع البقاء في منازلهم ويحدد الخروج بالقيام بالتسوق لشراء الحاجات الأساسية أو الأدوية، ولمن يقومون بأعمال أساسية.

وستغلق المحلات التي تبيع سلعا غير أساسية، كما تُمنع التجمعات لأكثر من شخصين للأشخاص الذين لا يعيشون في مكان واحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.