مسقط تسجل تراجعاً ملموساً في عدد الزوار خلال شهر مارس

إحصائيات جديدة حول عدد الزوار في سلطنة عمان
0

سجلت سلطنة عمان تراجعاً ملموساً في عدد الزوار الذين أتوا إلى البلاد في شهر مارس/ آذار المنصرم، وفقاً لإحصائيات نُشرت قبل يومين، (السبت)، على خلفية التدابير الاحترازية التي فرضت للتصدي لفيروس كورونا.

وبحسب الإحصائيات التي نشرتها صحيفة أثير، مساء اليوم، فإن عدد الزوار القادمين إلى السلطنة خلال شهر مارس/ آذار الماضي بلغ 100 ألف و358 زائراً، لينخفض عن العدد المسجل في فبراير/ شباط 333 ألف و90 زائراً، والعدد المسجل في يناير/ كانون الثاني 350 ألف و452 زائراً.

وأوضحت الأرقام، بأن مواطني الدول الخليجية احتلوا المركز الأول بين القادمين إلى السلطنة في شهر آاذار/ مارس، بنحو 40 ألف زائر، وبنسبة 39%، بينما توزعت النسبة المتبقية بالتوالي على الجنسيات الهندية، والصينية، والبريطانية.

كما أشارت الإحصائيات إلى مغادرة السلطنة، نحو 209 آلاف و88 زائر مغادر، في شهر مارس/ آذار، 62.4% منهم من المواطنين العمانيين، لينخفض عن الرقم المسجل في فبراير/ شباط والبالغ 521 ألف و578 زائر مغادر.

ويشار إلى أن السلطات العمانية، قررت في وقت سابق اليوم، حظر جميع التجمعات المرتبطة بعيد الفطر كالصلاة وتجمعات المعايدة والاحتفالات الجماعية، وإلزام الجميع بارتداء الكمامات في الأماكن العامة، في ضوء إجراء احترازي جديد يهدف للحد من تفشي فيروس كورونا. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.