مجلس الوزراء اللبناني يجتمع لمناقشة أهم ملفات الوضع الحالي

قصر بعبدا
0

 عقد مجلس الوزراء اللبناني اجتماع في قصر بعبدا في تمام الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء لمناقشة أهم الملفان في الساحة اللبنانية في الوقت الحاضر .

و ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الاجتماع يتم بحضور الرئيس اللبناني ميشيل عون ورئيس الحكومة الحالية حسان دياب .

و اكدت أن مجلس الوزراء اللبناني يناقش في هذا الاجتماع خطة عمل تتألف من 13 ملف هام ، إضافة إلى بعض مستجدات الشارع اللبناني .

و أبرز هذه الملفات : (الوضع الصحي الحالي في البلاد في ظل جائحة كورونا العالمية)،( مشروع مرسوم بتعديل دفتر الشروط الخاص بدورات التراخيص في المياه البحرية) ،(نموذج اتفاقية الاستكشاف والانتاج واعتماد الاجراءات المتوافق مع التعديل)، (عرض وزارة الطاقة والمياه لتطوير واقع الاعمال في موضوع تأمين الكهرباء والغاء كامل عجز موازنة كهرباء لبنان) ،( استكمال البحث في مشروع وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية المتعلق بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد)،( استكمال البحث في عرض وزارة السياحة لاقتراحات ومشاريع تعاميم ومراسيم واعفاءات ضريبية)، (عرض وزارة الاعلام لخطة عمل الوزارة الاستراتيجية)،( طلب وزارة الاقتصاد التجارة الموافقة على سبيل التسديد على قرارين يتعلقان بحظر تصدير القمح والدقيق وحصر بيع القمح بغرض الطحن للاستهلاك البشري)، بالاضافة الى بنود مؤجلة من الجلسة السابقة .

هذا ويذكر أن لبنان يشهد مؤخراً احتجاجات وتظاهرات في مختلف مناطقه تعبر عن عدم رضى المواطنين عن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتأزمة في البلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.