مشاهير لبنان يحتفلون بإستقالة حكومة حسان دياب

0

أعرب عدد من مشاهير لبنان، عن سعادتهم بإستقالة الحكومة اللبنانية، عقب استقالة رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب واعضاء حكومته، على خلفية الانفجار الضخم الذى وقع في مرفأ بيروت، وخلف وراءه مئات الوفيات والمصابين، وخسائر اقتصادية ضخمة، مؤكدين أن الخطوة هي بداية لإصلاح جديد في لبنان، وانتهاء عهد الفساد.

واحتفلت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، باستقالة الحكومة اللبنانية، عبر منشور من حسابها الرسمي في موقع تويتر، قالت فيه:” ‏حسان دياب استقال… عقبال الباقيين”، وفقا لموقع اليوم السابع .

منشور الفنانة نوال الزغبى

ومن جهته، شارك الفنان اللبناني راغب علامة، فرحته باستقالة حكومة حسان دياب، عبر تغريدة من حسابة الشخصي في تويتر، ذكر فيها:”كتب راغب علامة، تغريدة، قال فيها: “حكومة حسان دياب كان ينقصها القوة والحزم لهذا سقطت من لحظة قبول دياب بتعيينات المحاصصة لزعماء الطوائف”.

وأضاف راغب :”لا حل في لبنان الا انتخابات نيابية مبكرة على قانون لبنان دائرة واحدة،وهذا ما لن يحصل بوجود زعامات طائفية لا وطنية!، الله بيعلم لوين رايح البلد!، اللهم نستودعك لبنان الجريح وشعبه”.

تغريدة الفنان راغب علامة

كما وطالبت الإعلامية اللبنانية ديما صادق، بسقوط رئيس الجمهورية التى وصفتها بالغطاء الأساسي لحزب الله، حيث قالت في تغريدة عبر حسابها في موقع تويتر : “يس الانجاز استقالة الحكومة، الحكومة ورئيسها خيال صحرا، ليس الانجاز استقالة النواب، النواب ماريونات بأيدي الزعماء”.

منشور الإعلامية ديما صادق

ومن جانبة غرد المذيع اللبناني، نيشان على استقالة الحكومة اللبنانية، قائلا:، “حسان دياب فل، فعلا واللي عاشوا في ظل فسادكم ماتوا، وأشلاء موتاهم بعدها تحت الأنقاض”، وتفاعل عدد كبير جدا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان مع تغريدة نيشان بشكل خاص، ووصفوها بالمؤثرة متمنين ان تنعم لبنان بالاستقرار وبداية عهد جديد خال من الفساد.

يذكروان حسان دياب، رئيس وزراء لبنان، أعلن استقالته امس الإثنين، في خطاب متلفز قال فيه: “اليوم وصلنا إلى هنا إلى هذا الزلزال الذي ضرب البلد مع كل تداعياته الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية والوطنية. همنا الأول هو التعامل مع هذه التداعيات بالتوازي مع تحقيق سريع يحدد المسؤوليات ولا تسقط فيه الكارثة بمرور الزمن”.

وأضاف “نحن اليوم نحتكم إلى الناس إلى مطلبهم بمحاسبة المسؤولين عن الكارثة المختبئة منذ سبع سنوات إلى رغبتهم بالتغيير الحقيقي… أمام هذا الواقع نتراجع خطوة إلى الوراء للوقوف مع الناس كي نخوض معركة التغيير معهم… لذلك اعلن اليوم استقالة هذه الحكومة الله يحمي لبنان الله يحمي لبنان عشتم وعاش لبنان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.