مصر تصدر مواعيد إغلاق مرافق عدة وتنفي إغلاق مرافق أخرى

كورونا في مصر
0

تتوالى القرارات الحكومية في مصر يوماً تلو الآخر، والتي تتعلق بإغلاق محال تجارية، أو تنفي شائعة الإغلاق، وذلك من أجل مواجهة الموجة الثانية من فايروس كورونا.

ومن هذه القرارات ما أصدره اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وذلك من أجل تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات ابتداء من الأول من شهر كانون الأول/ ديسمبر القادم لعام 2020 وفقاً لما جاء في موقع اليوم السابع للأخبار في مصر.

ويشمل قرار اللواء شعراوي كل من المطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، سعياً من الحكومة المصرية للقضاء على الفوضى، والحفاظ على مرافق الدولة، والبنية التحتية، بعيداً عن الفوضى والعشوائية، وتأكيداً للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، في ظل مكافحة فايروس كورونا، والحد من انتشاره.

وكانت المواعيد على الشكل التالي: المحال التجارية والمولات تفتح من7 صباحاً وحتى العاشرة ليلاً في الشتاء، ومن 7 صباحاً وحتى الحادية عشرة ليلاً في الصيف، مع زيادة التوقيت في أيام العطل، الخميس والجمعة، والأعياد، لتغلق 12 ليلاً في الصيف، و11 ليلاً في الشتاء.

أما المطاعم والكافيهات، والبازارات، فهي تفتح من الخامسة صباحاً وحتى 12 منتصف الليل في الشتاء، وحتى الواحدة صباحاً في الصيف، ويزيد التوقيت في أيام العطل، خميس وجمعة، وفي المناسبات والأعياد، فقط في الشتاء ليصبح حتى الواحدة صباحاً.

وبالنسبة للورش والأعمال الحرفية، فمن المقرر أن تفتح من الساعة 8 صباحاً، وحتى السادسة مساء في الشتاء، وحتى السابعة مساء في الصيف، عدا الورش بالطرق، ومحطات الوقود، كما يستثنى من هذه التواقيت، محلات البقالة، والسوبر ماركت، والأفران.

وفي ضوء ما تردد من أنباء عن عزم الحكومة إغلاق الأندية ومراكز اللياقة البدنية، تحسباً للموجة الثانية من فايروس كورونا، نفت وزارة الشباب والرياضة تلك الأنباء، وأكدت على انتظام الأنشطة الرياضية، داخل الأندية، ومراكز اللياقة البدنية.

كما أكدت وزارة الشباب والرياضة، على الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، وإلزام مرتاديها بارتداء الكمامات، ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، مُنوهة أنها مضطرة آسفة إلى الإغلاق المؤقت لأي منشأة حال عدم الالتزام بتطبيق تلك الإجراءات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.