مصر تعمل على عودة حركة الطيران.. ووباء كورونا يدخل المرحلة الثالثة في البلاد

عمليات الكشف مستمرة في مصر المصدر العربية
0

عندما نتحدث عن انتشار فيروس كورونا في مصر فهذا يعني بأن البلاد باتت تعاني من كثرة انتشار الوباء يوماً بعد الآخر، في ظل عدم قدرة الحكومة المصرية على السيطرة على الوضع الحاصل في البلاد .

ولعل أصرار الحكومة المصرية على فتح بعض المصانع الكبرى بالبلاد ومحاولة عودة الحياة الطبيعية إلى بعض القطاعات الحيوية المختلفة فإن هذا الأمر يعرض حياة الكثير من المواطنين للخطر .

وتعجر الحكومة المصرية عن إجراء الكثير من التحاليل على نطاق واسع في البلاد، وهو الأمر الذي يجعل من انتشار الفيروس في مقبل الأيام وارداً وبشكل كبير، كما أن التراخي في تطبيق الإجراراءت الإحترازية لدى بعض المواطنين هو ما يقلق مضاجع الحكومة المصرية .

وتفيد وزارة الصحة المصرية بأن عدد الحالات المصابة حتى الآن بالفيروس في البلاد وصل إلى 7 آلاف بعد أن كان 6 آلاف قبل ثلاثة أيام فقط، وهذا مؤشر خطير على أن الفيروس أصبح ينتشر بسرعة كبيرة في الأوساط المصرية .

عودة حركة الطيران

وفي ظل كل هذه المعطيات الماثلة أمامنا تسعى وزارة الطيران المدني في عودة بعض المطارات الرئيسية في البلاد للعمل منها مطار القاهرة الدولي، وهو الأمر الذي زاد من حدة التوتر في بعض الأوساط الشعبية الرافضة لمثل هذه الخطوة من قبل الحكومة .

وتعمل وزارة الطيران المدني على تشغيل حركة الطيران بإجراءات إحترازية أكثر أنضباطاً من تلك المتواجدة في الشارع المصري في الوقت الحالي، وهذا بلا أدني شك قد يجعل الكثير من الدول حذرة فيما يتعلق بجركة الطيران من مصر .

أرقام وزارة الصحة العالمية

وحتى الآن تشير العديد من وسائل الإعلام المصرية وغير المصرية بأن البلاد في الوقت الحالي قد دخلت في المرحلة الثالثة من الوباء، كما أن الحكومة المصرية في حالة عدم تعاملها بشكل كاف مع عدد المرضى في الوقت الراهن قد تدخل في المرحلة الرابعة مستقبلاً .

وجميع هذه المؤشرات تقودنا إلى حتمية الرجوع إلى المراحل الأولى المتعلقة بالحجر المنزلي، وأخذ الإحترازات اللازمة لأن أعداد الوفيات ساعتها يمكن أن تصل إلى أعداد خرافية .

ولم تخفي وزارة الصحة الخطر الذي تمر به مصر حالياً إذ قالت بأن المرحلة الثالثة والتي تعني انتقال الفيروس بين البشر هي مرحلة خطرة لأنه من الصعب تعقب جميع الحالات، باعتبار أن البعض منها لا تظهر عليه أعراض المرض .

إصابات في مناطق الكثافة السكانية

وأوردت وزارة الصحة العالمية بأن انتشار الوباء في مصر حتى الآن يتركز على الولايات الكبرى في البلاد، وهي كل من العاصمة المصرية القاهرة، والأسكندرية، بجانب المنوفية، إذ تعتبر هذه الولايات هي الأكثر انتشاراً للمرض نسبة للكثافة السكانية الكبيرة .

وأشارت الوزارة إلى أن بعض المحافظات قد تراجع فيها أنتشار الفيروس بعد أن ظهر بكثافة في بداية انتشاره كمحافظة المنيا والدقهلية ودمياط، وهو الأمر الذي جعل منالحكومة المصرية تبدي تفاؤلها فيما يتعلق بعودة جزء ولو بسيط من الحياة الطبيعية في البلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.