مصر تعيد فتح جميع المناطق الأثرية في سبتمبر

0

أعلنت وزارة السياحة والآثار في مصر أنه سيتم فتح جميع المتاحف والمواقع الأثرية بداية من أول سبتمبر المقبل، حيث سيتم استئناف أنشطة السياحة الثقافية، وفقا للضوابط الخاصة والتى أقرتها الوزارة.

وقالت وزارة السياحة بشأن افتتاح جميع المناطق السياحية و الأثرية في مصر بجميع المحافظات في أول سبتمبر بطاقة 50% من قدرتها الاستيعابية، يستلزم تضافر قوي في الجهود واتباع كافة الإجراءات الحترازية والتعامل مع السائحين في نطاق الإجراءات الوقائية السليمة، وذلك لضمان عودة الروح في القطاع ولكن في الوقت ذاته دون أن يمثل خطورة على حياة السائحين أو النزلاء.

حيث أشارت أن هذا القرار يمثل تحدي كبير للدولة المصرية في رغبتها في إعادة الروح للنشاط السياحي في مصر، وفي الوقت ذاته دون تعارض مع الإجراءات والجهود التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ونوهت بجاهزية الفنادق لاستقبال السياح من مختلف بلاد العالم، وانتهاء عملية تسليمهم شهادات السلامة الصحية التي تتضمن الأمن و الأمان المتواجد في الفنادق المصرية وفق وكالة روسيا اليوم.

كما وجهت جميع المنشآت السياحية بضرورة الالتزام بتطبيق إجراءات الوقاية حمايةً لحياة النزلاء وضمان استمتاعهم بالمناطق السياحية المصرية في مناخ آمن وصحي محكم.

كما أقرت السلطات في مصر مجموعة من الضوابط والشروط للسماح بإعادة فتح المنشآت والفنادق السياحية، واشترطت حصولها على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة والآثار، تتعلق بنسب التشغيل، ووضع علامات للتباعد الاجتماعي، وفحص درجات الحرارة، وشروط النظافة والصحة.

مصر تعلن ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا إلى 66.9%

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الأحد، عن ارتفاع معدلات الشفاء فى البلاد إلى نسبة 66.9 % لأول مرة منذ دخول جائحة فيروس كورونا المستجد إلى البلاد وارتفاع عدد حالات الشفاء إلى 65118 حالة بحسب اليوم السابع.

مستجدات الإصابات بفيروس كورونا فى مصر

وأعلنت وزارة الصحة المصرية مساء أمس السبت، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 97237 حالة بعد تسجيل 89 إصابة جديدة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 5243 وفاة بعد تسجيل 12 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسمها خالد مجاهد، عن خروج 800 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد.

نجاح بلازما المتعافين فى علاج كورونا

وأكدت وزارة الصحة المصرية أمس السبت، بأن كل متبرع ببلازما المتعافين من كورونا يساهم فى شفاء حالتين إصابة وهو ما ساهم فى انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا فى البلاد وارتفاع عدد حالات الشفاء وكشفت بأن استخدام بلازما المتعافين من كورونا قد اثبت نجاحه بنسبة 100% فى مصر ودعت جميع من خاض تجربة العلاج بالتبرع من دمه وناشدت الوزراة المواطنين بالتبرع لمساعدة غيرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.