مطالبات بتسليم قادة النظام البائد في السودان إلى الجنائية.. ودعم متواصل للنائب العام

النائب العام في السودان المصدر أخبار السودان
0

حصل النائب العام في السودان تاج السر علي الحبر على الكثير من الدعم في الأونة الأخيرة من أجل تسليم قادة النظام السابق في البلاد إلى المحكمة الجنائية الدولية .

دعم كبير

وكان وفد من اللجنة القانونية لقوى إعلان الحرية والتغيير بجانب التحالف الديمقراطى للمحامين، ولجنة تسيير نقابة المحامين ممثلة في الامين العام والوكيل بالنائب العام قد التقوا بالنائب العام في البلاد .

وجاء اللقاء من أجل التعبير عن دعمهم الكبير واللامحدود لجهود النائب العام في تقديم رموز العهد البائد للقضاء في البلاغات التي تمت فيها الإحالة للمحاكم المتعلقة بشهداء الثورة السودانية، بالإضافة إلى قضايا الفساد وتقويض النظام الدستوري في اللاد واستخدام الصلاحيات في أغراض شخصية .

حملة شرسة

وكان العديد من رموز النظام البائد في السودان، أو ما يعرف بالحركة الإسلامية سابقاً قد شنوا حملات إعلامية شرسة ضد النائب العام في البلاد .

وأعلن الوفد وقوفه مع النائب العام بشكل كبير، موضحين بأن الكثير من العلاقات الدولية الشائكة مع السودان سوف تصبح جيدة في حال تم تسليم رموز النظام البائد إلى المحكمة الجنائية الدولية .

ويعتبر الكثير من الذين يتبعون للـ النظام البائد في السودان بأن تسليم رموز حزبهم للمحكمة الجنائية ليس فيه عدلاً على الغطلاق، إذ يريدون أن تتم محاكمتهم في السودان .

تعطيل العدالة

وأوضح الوفد في تصريح صحفي ” إن المجتمعين توصلوا إلى أن هذه الحملة الممنهجة المراد منها تعطيل العدالة والحيلولة دون محاسبة من أجرموا في حق الشعب الآبي وسفكوا دماء أبنائة وسرقوا مقدراته والسعي لتعطيل متطلبات المرحلة الانتقالية وما ورد في الوثيقة الدستورية من مكاسب والتي نادت باسترداد المال المنهوب وتفكيك بنية التمكين في أجهزة الدولة ” .

و قام الوفد بنفي صحة ما ورد من افتراءات في تلك الحملة الإعلامية المغرضة، وقد عبر الوفد عن مناصرته ودعمه اللامحدود لمعالي السيد النائب العام والوقوف خلفه بكل قوة حتي يتمكن من اداء المهام الموكلة اليه تحقيقا لمطالب الثورة ووفقا للقانون والوثيقة الدستورية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.