مقاتلات التحالف العربي تشن غارات على مواقع الحوثيين في صعدة

مقاتلات التحالف المصدر المشهد اليمني
0

قامت مقاتلات التحالف العربي في اليمن بشن غارات على مواقع الحوثيين في صعدة والجوفشنت، صباح اليوم السبت، وذلك بحسب ما أوردت مصادر محلية في اليمن .

وقالت المصادر المحلية إن مقاتلات التحالف استهدفت بثلاث غارات أهدافا لقوات الحوثي في منطقة الحمزات بمديريات سحار قرب مركز صعدة وذلك بحسب ما أورد موقع “ المشهد اليمني “.

وأكدت المصادر إن القصف تزامن مع تحليق مكثف للطيران في أجواء المديرية، ولم تتوفر على الفور معلومات حول طبيعة الأهداف العسكرية التي طالها القصف .

وفي سياق متصل استهدف الطيران الحربي محافظة الجوف بعشر غارات مواقع وتجمعات لقوات الحوثي بمديرية الغيل .

وأكدت مصادر ميدانية مقتل وإصابة عدد من مسلحي القوات جراء القصف، حيث شوهدت أطقم عسكرية تهرع إلى المواقع المستهدفة .

وفي سياق متصل كان المتحدث باسم قوات التحالف العربي باليمن العقيد الركن تركي المالكي، قد قال منتصف الأسبوع الماضي إن القيادة المشتركة تحمل الحوثيين مسؤولية حياة وسلامة طاقم المقاتلة “تورنيدو” التي سقطت في محافظة الجوف .

وأشار المالكي إلى أن الطاقم الجوي المكون من ضابطين، قام باستخدام كراسي النجاة للخروج من الطائرة قبل سقوطها، في الوقت الذي قام فيه الحوثيون بإطلاق الأسلحة والأعيرة النارية باتجاه الطاقم الجوي .

وتابع قائلا “إن ذلك يعد انتهاكا لأحكام القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”، وأعلن المتحدث في وقت سابق، عن سقوط إحدى طائرات التحالف بمحافظة الجوف اليمنية.

وأوضح المالكي أنه “عند الساعة 23:45 من مساء يوم الجمعة الماضية، سقطت طائرة مقاتلة من نوع “تورنيدو” تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية أثناء قيامها بمهمة إسناد جوي للوحدات التابعة للجيش الوطني اليمني” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.