مليون برميل معدل يومي لإنتاج النفط الليبي

مليون برميل
0

المؤسسة الوطنية الليبية للنفط تعلن عن زيادة في معدل الإنتاج ليزيد عن مليون برميل نفط يومياً بعد مواجهة العديد من الصعوبات المالية .

وفي بيان أصدرته المؤسسة قالت فيه أنها “تمكنت من رفع معدلات الانتاج إلى مليون و36 ألف برميل من النفط مضيفة أن الفضل في ذلك يعود إلى العاملين بقطاع النفط بمختلف ناطق ليبيا، والذين تمكنوا من تحقيق هذه الإنجازات الكبيرة، التي لم تكن لتتحقق لولا تكاتفهم، وجهودهم الاستثنائية التي بُذلت في ظروف صعبة للغاية “

وأضافت أن المؤسسة “تواجه صعوبات مالية جمّة وشح كبير في ميزانياتها، أدى لتراكم الديون على شركات القطاع وتأخر كبير لمرتبات شركاتها الخدمية “، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء الليبية .

وفي سياق متصل أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا عن إيرادات صادرات النفط الليبي الخاصة بشهري أيلول وتشرين الأول للعام الحالي 2020.

وجاء الإعلان من المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا على موقعها الرسمي، حيث أقرّ البيان بأن قيمة الإيرادات بلغت 116.9 مليون دولار أمريكي.

وأنّ هذه القيمة من إيرادات النفط في ليبيا متراجعة نسبة عن أيلول 2019، فقد بلغت حينها 1.7 مليار دولار أمريكي.

وتنقسم الإيراد البالغة 116.9 مليون إلى 83.9 مليون من مبيعات النفط الخام و 33 مليون من مبيعات الغاز والمكثفات.

وأشار البيان أن الإيرادات الخاصة بشهر أيلول هي إنعكاس للمبيعات في شهر تشرين الأول، حيث كانت الموانئ ماتزال في حالة الإغلاق القسري.

وسجلّت المؤسسة ارتفاعاّ في إيرادات شهر تشرين الأول/ أكتوبر بعد أن جرى رفع حالة القوة القاهرة على الموانئ.

وبدأت الصادرات من يوم الخميس 24 أيلول الماضي، لذلك فاقت إيرادات أكتوبر إيرادات شهر أيلول.

المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أشارت إلى أن إيرادات شهر أكتوبر / تشرين الأول بلغت قيمة 230.2 مليون دولار أمريكي.

بالمقارنة مع إيرادت النفط الليبي في شهر أكتوبر السنة الماضية 2019 والتي بلغت حينها 2 مليار دولار.

وتضمّنت إيرادت النفط الليبي في أكتوبر 2020 ما قيمته 179.9 مليون من مبيعات النفط الخام و 42.1 مليون من الغاز والمكثفات و 8.1 مليون من المنتجات النفطية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.