منظمة الصحة العالمية تتلقى دعماً لمواجهة “كورونا” في ليبيا

منظمة الصحة العالمية ليبيا الولايات المتحدة فيروس كورونا
0

أعلنت الولايات المتحدة عن تقديم دعماَ إلى منظمة الصحة العالمية من أجل تقديم المساعدة للسلطات الليبية من أجل مواجهة تهديد وباء فيروس كورونا المستجد في ليبيا.

حيث جاء هذا البيان من خلال مشاركة السفير الامريكي ” نورلاند ” في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، ترأس المؤتمر رئيسة منظمة الصحة العالمية في ليبيا “إليزابيث هوف” والتي قدمت إلى شركاء أمريكا المنفذين لمحة عامة عن الجهود الدولية لمساعدة السلطات الليبية والقادة المحليين في مواجهة التحديات التي تواجهها ليبيا في مجال الصحة العامة، وكذلك الاستعداد لمجابهة وباء كورونا المستجد.

كما ذكرت السفارة الامريكية بليبيا عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك” اليوم، أن المشاركين في المؤتمر أقروا بالدور الخاص الذي قام به الأخصائيين الصحيين الموجدين في الصفوف الأمامية لمجابهة تهديد فيروس كورونا، وأعربوا عن اهتمامهم بالتقدم نحو دفع رواتب جيدو لهؤلاء العمال.

وأوضحت سفارة الولايات المتحدة، أن منظمة الصحة العالمية تعمل بشكل وثيق مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض في جميع أنحاء ليبيا، من أجل تعزيز وتوسيع الجهود الوطنية لمراقبة الأمراض والكشف عنها وتجهيز عنابر للعزل، وزيادة الوعي العام بالتدابير الوقائية اللازمة.

كما قدمت الولايات المتحدة الدعم لمنظمة الصحة العالمية من خلال مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمساعدة الكوارث الخارجية مع التركيز على جهود مراقبة الأمراض وتوفير الخدمات الصحية المنقذة للحياة بشكل فوري في بنغازي وإجدابيا وترهونة، وفق البيان الذي نشرته السفارة الأمريكية في ليبيا.

وأكدت منظمة الصحة العالمية على أنها تعمل على توفير الإمدادات المسبقة اللازمة للمساعدة في الاستجابة لأي تصعيد في العنف أو التهديد الصحي، مشيرة إلى أن هناك برامج صحية أخرى مموّلة من مكتب مساعدة الكوارث الخارجية، تنفذها منظمات دولية غير حكومية، في مصراتة وسبها والشاطئ والمرقب والجفارة وطرابلس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.