هزار تطلع على تحضيرات الملتقى القومي لوزراء الشباب والرياضة

0

أكدت وزيرة الشباب والرياضة الأستاذة هزار عبد الرسول أهمية الملتقى الثالث الذي يجمع وزراء الشباب والرياضة الولائيين للتداول والتفاكر في كل ما يهم العمل الشبابي والرياضي ويتحقق من خلاله وعبره البعد القومي والوطني للخطة واستراتيجية الدولة، وفيه تتوثق علاقات التعاون والتواصل فيما بين الوزارة الاتحادية والولايات لتعمل بشراكة لإنفاذ موجهات عمل المرحلة. 

واستبشرت الوزيرة خيراً بالجهود المبذولة في العمل التحضيري للملتقى لتكون منصة قومية ومنبراً وطنياً يؤسس لمسيرة السودان الشبابية والرياضية.
واطلعت الوزيرة في لقائها اللجنة التحضيرية للملتقى برئاسة كوثر حامد على نتائج أعمال جلسته الأولية التي عقدتها اللجنة مع الأمناء والمديرين العاميين للشباب والرياضة لبلورة المحاور الأساسية في أجندة أعمال الملتقى وموقف تنفيذ توصياته السابق وكذلك الخطة الاتحادية لهذا العام في السياسات القومية للدولة ومن بينها تفعيل ودعم وتوظيف الجهد الأهلي والوطني والأجنبي وعون المنظمات الدولية والتوسع في الرياضة التنافسية وإعداد المنتخبات الوطنية واستكمال البينات الأساسية في الملاعب والميادين والاهتمام بالتدريب والتأهيل.
وأمنت الولايات التي شاركت في أعمال الملتقى التحضيري عبر المداولات الاسفيرية ومداخلاتها من ولايات الجزيرة، النيل الأبيض والأزرق، وولايات الغرب ونهر النيل على الموجهات الداعمة لإنجاح فعاليات الملتقى.
وقدمت الوزيرة هزار عدداً من الموجهات الداعمة لأجندة أعمال اللجنة وذلك لبلورة الرؤية الكلية للأهداف الأساسية لمحاور الملتقى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.