هزة أرضية في الأردن بقوة 3.8 على مقياس ريختر

0

وقعت هزة أرضية فجر اليوم الثلاثاء، في الأردن بقوة 3.8 على مقياس ريختر، تبعد 11 كم من العقبة، عند الساعة الرابعة والنصف بالتوقيت المحلي.

وشعر سكان منطقة العقبة في الأردن بالـ” هزة أرضية ” التي لم تستمر طويلا، بحسب مركز دراسات زلازل أوروبا والبحر المتوسط، فإن، و لم تخلف أي أضرار في الممتلكات أو إصابات، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق كورونا، دعت وزارة الصحة الأردنية، المواطنين للخضوع للفحص عن فايروس كورونا وعدم التهرب منه، والإلتزام بالحجر المنزلي حتي لا تتزايد أعداد الإصابة بفايروس كورونا.

من جانبه، وجه الدكتور غازي شركس،مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في الوزارة، المواطنين التي تظهر نتائج فحصهم بفيروس كورونا إيجابية ومخالطيهم، إلى التعاون الكامل مع فرق التقصي والإلتزام بالإشتراطات الصحية.

وحث شركس على ضرورة التزام المصابين المعزولين منزليا بشروط العزل المنزل مؤكداً أن التجارب السابقة للدول بهذا الوباء تؤكد أن المفاجآت والانتكاسات يمكن أن تحدث بسبب التراخي في إقبال المخالطين على الفحص وعدم الالتزام بالإشتراطات الصحية، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

ومن جانبة أكد عزمي محافظة عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة في الأردن ، أن العملية التعليمية في المملكة يجب أن تُستأنف ولا يوجد مبرر كافٍ لإيقافها .

و قال عزمي لقناة المملكة أن  “المدارس يجب أن تفتح … والمدارس مفتوحة في كل دول القارة الأوروبية ، حتى في تلك التي لجأت إلى الإغلاق مثل بريطانيا” ، مبيناً رفضه لإغلاق المدارس و الجامعات .

و أضاف محافظة أنه  “ثبت بالوجه القاطع عبر الأبحاث أن المدارس ليست بؤراً لانتشار للفيروس ولا يحصل بها انتشار كبير للفيروس” .

كما أشار إلى أن نسبة الأطفال المصابين بالفيروس في الأردن وصلت إلى 8 % فقط من إجمالي الإصابات ، بينهم 1 % تحت الـ 5 سنوات .

و ناشد عضو لجنة الأوبئة المواطنين كافة بالالتزام بكافة التعليمات و الإجراءات الصحية التي فرضتها وزارة الصحة بالتعاون مع لجنة الأوبئة الوطنية .

ومن جانبها دعت وزارة الصحة الأردنية المواطنين للخضوع للفحص عن فايروس كورونا وعدم التهرب منه، والالتزام بالحجر المنزلي حتي لا تتزايد أعداد الإصابة بفايروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.