والي شمال كردفان يوجه بتسليم المتهمين في أحداث جنوب الأبيض

0

وجه خالد مصطفى آدم، والي ولاية شمال كردفان، بتسليم المتهمين في الأحداث التي شهدتها جنوب مدينة الأبيض خلال 72 ساعة.
وقال الوالي، خلال تقديمه واجب العزاء في أحداث منطقة جنوب مدينة الأبيض التي راح ضحيتها عدد من السكان في أحياء شيكان والخرسانة وفريق الحر، قال إن القوات المسلحة والأجهزة الشرطية والأمنية والدعم السريع ستلاحق المتورطين في الأحداث حتى تقديمهم للعدالة.
وشدد على ضرورة التعايش السلمي وحفظ الأمن والاستقرار لعدد من المكونات القبلية، التي تسكن جنوبي مدينة الأبيض، القادمة من ولايه جنوب كردفان مؤكداً على فرض هيبة الدولة و بسط سيادة القانون من أجل تحقيق الأمن والاستقرار مشيراً إلى أن المنطقة الجنوبية لمدينة الابيض اصبحت تشكل مهدداً أمنياً كبير وملاذاً للمجرمين مما تسبب في قوع العديد من الجرائم.وقال إن الولاية ستضرب بيد من حديد على أوكار المجرمين والمتعاملين معهم. و أوضح الوالي الإجراءات التي اتخذتها لجنة أمن الولاية بحضور قيادات تلك البطون من الإداره لتحقيق العدالة المطلوبة. و أشار إلى حرص حكومته على أمن واستقرار المواطنين مما يستوجب توفير كل المتطلبات لنقاط الارتكاز و زيادة الأطواف الليلة المشتركة من القوات الأمنية.
ودعا الإدارة الأهلية للقيام بواجبها تجاه تسليم معتادي الإجرام و كشف أن هناك ترتيبات لترحيل طرفي النزاع خارج مدينة الأبيض بالاتفاق مع اللجنة المحايدة بين الطرفين.
وأكدت الإداره الأهلية ترحيبها بما جاء من قرارات لجنة الأمن المتعلقة بترحيل طرفي النزاع خارج مدينة الأبيض والالتزام بقرارات لجنة الأمن بالولاية و أبدت أسفها للأحداث التى روعت المواطنين و زعزعت الأمن بمدينة الأبيض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.