وداع مهيب لبعثتي صقور الجديان ومنتخب سيدات السودان

0

أطلق دكتور كمال شداد، رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم لقب الكنداكات (أو الثائرات) على منتخب سيدات السودان، الذي غادر امس الجمعة إلى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في البطولة العربية للسيدات

وتعد المشاركة بالبطولة العربية لكرة القدم للسيدات، أول ظهور خارجي لمنتخب سيدات السودان، منذ ميلاد دوري السيدات

وقال شداد، إن لقب “الكنداكات” الذي أطلقه على منتخب السيدات ناتج من روح الثورة السودانية الأخيرة، مشيرا إلى أنهن استحققن هذا اللقب لأنهن فرضن وجودهن على كرة القدم في السودان، حيث أصبحت الكرة النسائية واقعا ملموسا.

وودع شداد منتخب منتخب صقور الجديان للرجال، الذي سافرت بعثته إلى الإمارات، لإقامة معسكر تحضيري استعدادا لمواجهة المغرب في تصفيات المونديال.

وجرى توديع المنتخبين داخل القاعة الرئاسية الفخمة بمطار الخرطوم، لأول مرة منذ عقود طويلة، في حدث فريد يدل على اهتمام الدولة بكرة القدم.

وكان في وداع المنتخبين، خالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة الاتحادي آدم الضو، إلى جانب شداد ونائبيه محمد جلال والفاتح بانيه، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

من جهته، قال دكتور حسن برقو، رئيس بعثة المنتخب، إنه الحكومة أكدت عمليا وقوفها مع المنتخبات، حيث وافقت على كل طلبات المنتخبات التي كان يجري خلفها منذ سنوات.

وخص برقو شكره لحكومة الإمارات الشقيقة والاتحاد الإماراتي لكرة القدم، لافتا إلى أنهم “لن يستطيعوا أن يوفوهم حقهم مهما قالوا”.

وأضاف: “كانوا على العهد والوعد بالالتزام تجاه منتخب السودان وضيفه منتخب النيجر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.