وزارة الصحة الأردنية : حصيلة لإصابات ووفيات فيروس كورونا في الأردن

وزارة الصحة الأردنية
0

أعلنت وزارة الصحة الأردنية تسجيل 52 حالة فاة و3591 إصابة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2854 وفاة و 227208 إصابات.

وقالت وزارة الصحة الأردنية إن عدد الحالات النشطة حاليّاً وصل إلى 55925 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم للعلاج في المستشفيات المعتمدة 226 حالة، فيما غادرت 202 حالة المستشفيات بعد شفائها.

ولفتت الوزارة إلى أن إجمالي عدد الحالات التي تتلقّى العلاج في المستشفيات حاليّاً بلغ 1774 حالة، منها 426 حالة على أسرّة العناية المركزة.

كما أشار الموجز إلى تسجيل 5470 حالة شفاء اليوم في العزل المنزلي والمستشفيات، ليصل إجمالي حالات الشفاء 168429 حالة.

وأضاف أن 24615 فحصاً مخبريّاً أجري اليوم، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن 2601896 فحصاً، لافتا ً إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم وصلت إلى قرابة 6ر14 بالمئة.

أفادت بعض المصادر بانتشار فيروس كورونا المستجد داخل أروقة خارجية الاردن ، مما دفع الحكومة إلى إغلاق مقر الوزارة في العاصمة عمًان .

و قالت وزارة خارجية الاردن في بيان رسمي لها أصدرته مساء أمس الخميس أنها ستقوم بإغلاق مبنى الوزارة بعد رصدها ل 16 حالة إصابة بالفيروس المستجد ، وذلك من أجل التعقيم .

وبدورها قالت وزارة الصحة أنها سجلت 12 حالة وفاة جراء كورونا المملكة خلال 24 ساعة ، وهو الرقم الأكير منذ بداية انتشار الجائحة في الأردن ، وفقاً لقناة العالم .

هذا وأشارت المصادر إلى أن الحكومة الأردنية رصدت حوالي 1276 إصابة جديدة يوم الخميس لوحده ، وسط مخاوف من تحول العاصمة إلى ” ووهان “ جديدة .

حيث يتهم المواطنون الحكومة والسلطات الصحية العامة في المملكة بإخفاء الحقيقة ، نظراً لتفاوت الأرقام والإحصائيات بين القطاع العام والخاص .

وفي هذا الإطار ، صدر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم أنه تم تحويل موقع عزل صحي في البحر الميت إلى مستشفى ميداني لاستقبال مصابي كورونا.

وقال طلال الغبين مدير التوجيه المعنوي خلال الإعلان عن تحويل موقع عزل صحي لمستشفى ميداني أن الطاقة الاستيعابية لهذا المستشفى تبلغ 2000 سرير، وبأنه تم رفع القدرات الصحية والخدمات الطبية المقدمة لاستيعاب الأعداد المتزايدة لمصابي فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.