وزارة الصحة المصرية تنصح بتناول “لاكتوفيرين” للكورونا.. وتجاوب منقطع النظير

0

بعد انتشار جائحة كورونا بشكل كبير خلال الفترة الماضية في جمهورية مصر العربية عملت العديد من معامل البحث الطبية في مصر والعالم أجمع على وجود حلول ناجعة وناجحة من أجل القضاء على الفيروس .

وكان الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا في مصر قد قال بأن الإجراءات الوقائية هي خير وسيلة لعدم انتشار الفيروس بشكل أكبر وسط المجتمع .

وأوضح الدكتور بأن الإجراءات الوقائية دائماً ما تعمل على تقليل انتشار العدوى كما أنها تساهم في بناء مجتمع واعي ومدرك لمتطلبات المرحلة الحالية .

فعالية لاكتوفيرين

وكان الدكتور قد أشار خلال مقابلة تلفزيونية في برنامج ” الستات ما يعرفوش يكدبوا” على فضائية ( CBC ) إلى أن فيتامين لاكتوفيرين ه واحداً من الأدوية التي يمكنها التقليل من تأثير فيروس كورونا بل حتى القضاء عليى بمرور الزمن .

وأشار الدكتور إلى أن لاكتوفيرين هو عبارة عن أكياس متنوعة، ويمكن تناوله بوضعه على كوب من المياه مرتين يوميًا صباحًا ومساءً .

وأكد الدكتور على أن هذه الفيتامينات تحمي بالفعل من الإصابة بفيروس “كورونا”، لكن لا تمنعها، حيث تعمل الفيتامينات على منع تكاثر الفيروس داخل الخلية، كما أن الخلايا المشبعة بالزنك من الصعب أن يخترقها “كورونا” .

واختتم بأن منع دخول الفيروس إلى الجسم ذاته يكون بإجراءات التباعد الاجتماعي وتوخي الحذر وارتداء الكمامة وغسل اليدين، والاهتمام بالنظافة الشخصية في المقام الأول، فهذه هي أبرز الإجراءات الوقائية من أجل المعاملة مع المرض .

موقف وزارة الصحة من الفيتامين

وكانت وزارة الصحة المصرية قد عملت على إدراج الفيتامين ضمن بروتكول علاج مصابي فيروس كورونا في البلاد .

وجاء ذلك عقب ورقة بحثية تم إجراءها في معهد الطب الشرقي بهاواي، عن طريق الباحث ريموند تشانغ ورافقه فيها الباحث وي زين صن بمستشفى جامعة تايوان بالصين .

وكان قد تم إجراء دراسة واسعة للفايتمين ضد مجموعة مختلفة من الفيروسات بما في ذلك ( السارس) والذي تربطه علاقة وثيقة ما بينه وما بين مجموعة فيروسات كورونا التاجية المسببة لكوفيد 19 .

خصائص مميزة

ويعرف عن الـ “لاكتوفيرين” بأنه يتمتع بالعديد من الخصائص والمميزات المناعية والمضادة للالتهاب والتي يمكن أن تُعدل بشكل إيجابي استجابات الجسم للعدوى .

ويتم تناول الدواء عن طريق الفم، وهو متاح كمكمل غذائي، إذ تُشير الدراسات إلى أنه قد يعالج أو يمنع مجموعة من الالتهابات الميكروبية، ويُستخدم علاجًا وقائيًا ومساعدًا محتملًا ضد الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد .

كما أن “لاكتوفيرين” هو بروتين سكري محفوظ بدرجة عالية، وقد ظهر في تركيزات عالية بشكل خاص في الحليب، وتم التعرف عليه لأول مرة في حليب الأبقار، ووجد أنه يحتوي على بروتين سكري وبقايا من الأحماض الأمينية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.