وزارة القوى العاملة في مصر.. دور كبير في عز أزمة كورونا

وزارة القوى العاملة المصدر إقرأ نيوز
0

في ظل انتشار فيروس كورونا أو ما يعرف بكوفيد 19 في مصر، تعمل العديد من الوزارات في البلاد بأكبر طاقة ممكنة من أجل تلافي العديد من الخسائر والمعيقات التي من الممكن أن تحدث بها أو للفئة التي تستهدفها، كوزارة القوى العاملة .التي تقوم بأدوار مقدرة في البلاد في الوقت الراهن .

خطط صعبة

حيث تقوم وزارة القوى العاملة مؤخراً بانتهاج خطط اقتصادية إيجابية للمواطنين، وذلك للحد من الخسائر التي من الممكن أن يتعرض لها المواطن المصري في ظل أنتشار الفيروس في البلاد .

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد صادق على منحة قدرها 500 جنيه للمرحلة الأولى للعمالة غير المنتظمة في البلاد والتي تأثرت كثيراً بسبب جائحة فيروس كورونا .

وتأتي التوجيها تمن الرئيس السيسي عقب الوضع المتردي الذي تعيشه الكثير ممن الأسر المتضررة في البلاد من هذا الوباء .

ويتم التشاور في الوقت الحالي من أجل بدء التسجيل في العديد من الأحياء المصرية لمنحة المرحلة الثانية من مشروع وزارة القوى العاملة .

استفادة كبيرة

واستفادت العديد من المحافظات في مصر من هذه المنحة التي صدّقها الرئيس السيسي ، فمثلاً في الجيزة استفاد 27 ألف شخص من هذه المنحة، وهو أمر جعل الكثير من المواطنين يشكرون الوزارة على هذه المنحة التي جاءت في وقت الحوجة، متزامنة مع شهر رمضان المبارك .

وكانت الوزارة قد قامت بتوزيع رابط التسجيل للمنحة عن طريق الموقع الرسمي التابع لها، ومن اجل عدم تكدس المواطنين أمام الوزارة في ظل انتشار جائحة كورونا بالبلاد .

دور كبير

وما يحمد لوزارة القوى العاملة في الوقت الحالي تحديداً هو الدور الذي تقوم به في ظل الوضع المعقد في البلاد، إذ تنشط بشكل كبير دائماً في هذا الوقت من العام وتضاعف جهود الموظفين بأعتبار أنها هي المسؤولة بشكلمباشر عن توفير العديد من الجوان بالإيجابية للمواطن المصري .

لذلك يقع على عاتقها العبء الأكبر فيما يتعلق بتوفيق أوضاع المحتاجين والمتعففين خلال الشهر المبارك .

وتعمل الوزراة بشكل يومي على مراجعة الطلبات المقدمة للمنحة، بحيث تقوم بالتواصل مع الشخص المحتاج عبر الهاتف ومن ثم إبلاغه بالحصول على المنحة .

ولا شك أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة القوى العاملة تعمل بأكبر قدر ممكن لتلافي ما يكمن تلافيه من اجل عدم انتشار المرض بشكل أكبر وسط المواطنين المصريين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.