وزير التجارة السوري..تحسين جودة الخبز من خلال تطوير خطوط التشغيل

وزير التجارة في سورية يؤكد تحسين رغيف الخبز
0

أجرى وزير التجارة وحماية المستهلك طلال برازي جولة تفقدية للاطلاع على واقع العمل في صالات المؤسسة السورية للتجارة وفرن الجولان الآلي بطرطوس.

رافق الوزير في جولته وبحسب ما نشر موقع وكالة سانا السوري، محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى، وهدفت الجولة أيضاً التعرف على مدى توافر المواد في الصالات.

كما افتتحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة طرطوس امس، صالة لفرع المؤسسة السورية للتجارة في بلدة عين الزرقا جنوب مدينة طرطوس بهدف توفير السلع الغذائية والمواد التموينية للمواطنين بأسعار منافسة.

وخلال تصريحه للصحفيين، أكد الوزير البرازي أهمية افتتاح الصالة لتأمين المواد الاستهلاكية والغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تتراوح بين 10 و30 بالمئة.

كما أوضح وزير التجارة أنه يجري العمل باستمرار على تحسين جودة رغيف الخبز من خلال تطوير خطوط التشغيل والإنتاح بالمخابز.

من جانبه، بين جلال ديب مدير صالة عين الزرقا أهمية افتتاح الصالة لتخديم أبناء المنطقة وتأمين المواد التموينية لهم على البطاقة الالكترونية ومختلف السلع الاستهلاكية، وأكد أن ذلك يخفف الضغط عن الصالات ويحد من التجمعات.

وزير التجارة يجري جولة أخرى على مخبز الجولان الآلي

كما قام الوزير البرازي بجولة على واقع العمل بمخبز الجولان الآلي بعد إطلاق خط الإنتاج الحديث فيه قبل 4 أشهر.

من جهته، بين مدير المخبز عدنان إبراهيم أن الخط الجديد أثر إيجابا على مواصفات الرغيف وأن المخبز يغذي مناطق الرادار وأبو عفصة والسهل.

اجتماع وزير التجارة مع الأسرة التموينية

واجتمع الوزير البرازي مع الأسرة التموينية وأعضاء المكتب التنفيذي وبعض الفعاليات الاقتصادية والتجارية في قاعة الاجتماعات بمبنى المحافظة، وأشار الوزير البرازي إلى أهمية تضافر الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ودعم القطاع الزراعي وحصر توزيع مادة الاسمنت بمؤسسة عمران وتزويد الأفران بمستلزمات إنتاج الرغيف مؤكداً توافر مادتي السكر والرز المقنن وأنه قريباً سيتم توفير مادتي الزيت والشاي عبر البطاقة الالكترونية.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حسين أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي وشارك بالجولة كل من رفعت سليمان معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك واحمد نجم مدير عام المؤسسة السورية للتجارة ومدير المؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع.

في السياق ذاته، تمحورت المداخلات في الاجتماع حول ضرورة إحداث مطحنة جديدة بالمحافظة ورفد صالات السورية للتجارة بكادر بشري إضافي واستثمار البناء العائد للمؤسسة وسط المدينة ليكون مولاً تجارياً.

وأوضح المدير العام للمؤسسة السورية للحبوب يوسف قاسم أن مطحنة تلكخ التي وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى أكثر من 90 بالمئة وبطاقة إنتاجية تبلغ 600 طن يومياً ستؤمن حاجة الطحين لمحافظتي حمص وطرطوس عند وضعها بالخدمة قريباً.

وأكد محافظ طرطوس خلال الاجتماع إلى أن تجربة الأسواق الشعبية بالمحافظة التي تؤمن السلع للمواطن مباشرة دون وسيط تسهم بمنع الاحتكار وضبط الأسعار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.