وزير الصحة العماني : يوجد 4 إصابات بسلالة كورونا الجديدة

0

أعلن وزير الصحة العماني أحمد بن محمد السعيدي، عن وجود 4 حالات يشتبه في إصابتها بالسلالة الجديدة من الفيروس لمواطنين قدموا من بريطانيا

كما وأوضح وزير الصحة العماني انه تم إجراء دراسة للتأكد من 4 حالات قد تكون مصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا جميعها قادمة من بريطانيا.

وقال السعيدي في لقاء تلفزيوني أن “الفيروسات بشكل عام وفيروس كورونا بشكل خاص سريعة التحور ومنذ معرفة الخريطة الجينية لهذا الفيروس أصبح له أكثر من 4 آلاف تحور”.

واكد الوزير، أنه “لا توجد أي دلائل على أن السلالة الجديدة أكثر شراسة وخطورة من الفيروس الأم، وأن اللقاحات المتوفرة حاليا ستكون لها ذات الاستجابة”،وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي الإطار ذاتة، أعلنت سلطنة عمان، عن اغلاقها لجميع منافذها البرية والجوية والبحرية، ومنع الدخول والخروج منها ، ابتداءً من الساعة الواحدة من صباح غد (الثلاثاء) 22 ديسمبر 2020 ولمدة أسبوع

وجاء قرار سلطنة عمان بإغلاق جميع المنافذ بناء على توجيهات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فايروس كورونا المستجد في عمان.

و يأتي قرار الاغلاق بناءً على ما أعلنت عنه السلطات في عددٍ من الدول من ظهور سلالة جديدة من فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ووقايةً لأفراد المجتمع من شدّة عدواها وسرعة انتشارها، وفقا اليوم السابع .

وأضافت الوكالة أنه ستُستثنى من ذلك المنع طائرات وسفن الشحن والشاحنات، وستستمر اللجنة في متابعة الوضع الوبائي للسلالة الجديدة من فايروس «كوفيد-19» وستتخذ القرارات المناسبة وفقًا لذلك.

في سياق متصل، قال مسؤول، بوزارة الصحة العمانية في تصريحات عبر حساب تابع للحكومة على “تويتر” صباح اليوم الاثنين :”إن البلاد ستتسلم أول شحنة من لقاح فايزر-بيونتيك يوم الأربعاء مشيرا إلى أن المرحلة الأولية ستشمل 20 بالمئة من السكان”.

من جانبهما أجازت الإمارات والبحرين هذا الشهر استخدام لقاح للوقاية من كوفيد-19، والذي طورته شركة سينوفارم الصينية، كما أعلنت البحرين عن إستخدام لقاح فايزر في حالات الطوارئ، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.