وزير مالية الاحتلال: “لن نسمح بأي إطلاق نار على الأراضي الإسرائيلية”

وزير مالية الاحتلال: سنرد على اي إطلاق صواريخ من غزة
0

بعد إعلان الجيش الإسرائيلي صباحاً، إطلاق صاروخين من غزة على إسرائيل، صرح وزير مالية الاحتلال “يسرائيل كاتس” بأن إسرائيل سترد على اي إطلاق نار.

وصرح كاتس لإذاعة “غالي تساهال” التابعة لجيش الاحتلال عند سؤاله عما اذا كان إطلاق الصواريخ بسبب البرق كما جرى العام الماضي رد قائلاً أن الحكومة الإسرائيلية لن تتساهل بهذا الشأن ولن تقبل أي أعذار.

وقد أشار وزير مالية الاحتلال إلى ان إسرائيل تحمل حماس مسؤولية أي إطلاق ناري من غزة وأضاف قائلاً: “لن نسمح بأي إطلاق نار على الأراضي الإسرائيلية”.

وقد قامت قوات الاحتلال الصهيوني بقصف مواقع في غزة باستخدام المروحيات والدبابات وصرح الجيش الإسرائيلي أنه رد على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، وذلك بحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك.

وفي السياق وجه بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي تهديدا صارما إلى حركة حماس الفلسطينية مؤكدا على أن “الثمن الذي ستجبيه مواصلة اعتداءاتكم سيكون باهظا، باهظا للغاية“.

جاء ذلك في منشور للصفحة الرئيسية لرئيس الوزراء الإثيوبي ذكر فيها، ان نتنياهو قال في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية:”جيش الدفاع ضرب هذا الصباح بنى تحتية وأهدافا تابعة لحماس في قطاع غزة. لن نقبل بأي اعتداء على دولة إسرائيل ومواطنيها”.

واكمل رئيس الوزراء الإسرائيلي:”احذر المنظمات الإرهابية في غزة – لا تجربونا، بما في ذلك خلال أزمة الكورونا، لن أفصح عن تفاصيل مخططاتنا العملياتية ولكن اقول للارهابيين في غزة، الثمن الذي ستجبيه مواصلة اعتداءاتكم سيكون باهظا، باهظا للغاية”.

وفي سياق آخر، انتهت الجولة الأولى من المفاوضات التي جرت بين لبنان وإسرائيل من أجل ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، معتبرا أن تلك المحادثات قد تحدث تصدعاً في سيطرة حزب الله على لبنان.

وشدد بنيامين نتنياهو في خطابه أمام الكنيست الذي يصوت اليوم على الاتفاق مع الإمارات، شدد على أن حكومته ستواصل مواجهة حزب الله.

وفي الوقت ذاته أضاف نتنياهو مشيرا إلى أن مفاوضات ترسيم الحدود مؤشر جيد للمستقبل،  مؤكدا من خلال حديثه  أنه لا سلام مع لبنان في ظل سيطرة حزب الله المدعوم من إيران عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.