وفاة السائق الفرنسي بيير شيبران إثر حادث في رالي داكار الدولي

وفاة السائق الفرنسي بيير شيبران إثر حادث في رالي داكار الدولي
0

تعرض متسابق الدراجات الفرنسي بيير شيبران لحادث في رالي داكار المقام في السعودية مما أدى الى وفاته متأثرا بإصابته.

ودخل شيبران في غيبوبة طبية صناعية لمدة خمسة أيام وخضع لعمل جراحي بعد تعرضه للحادث، حيث وافته المنية أثناء نقله بطائرة طبية من جدة الى فرنسا.

وقال المنظمون في بيان: “خلال نقله على متن طائرة طبية من جدة إلى فرنسا توفي بيير شيبران متأثراً بجراحه التي أصيب بها نتيجة سقوطه خلال المرحلة السابعة من الرالي ما بين حائل وسكاكا في 10 يناير”.

يذكر أن السائق الفرنسي يبلغ من العمر 52 عاما، ويشارك في رالي داكار للمرة الرابعة.

وبدأت المرحلة الأولى من رالي داكار 2021 العالمي لسيارات الرالي في السعودية بنسخته الـ 43 في 3 يناير الجاري بمشاركة 555 سائقا من جميع أنحاء العالم.

وانطلق الرالي للعام الثاني على التوالي من السعودية، على الرغم من أزمة وباء فيروس كورونا، يتنافس فيها السائقون طيلة 12 مرحلة على مسافة 7500 كيلومترا تنتهي من حيث بدأت على شواطئ البحر الأحمر.

وافتتح الإسباني كارلوس ساينز، الفعالية في فئة السيارات، فيما افتتحها الأسترالي توبي برايس، في فئة الدراجات النارية.

وأقيمت المرحلة الأولى من الفعالية، بين مدينتي جدة وبيشة، بمسافة تبلغ 277 كيلو متراً.

و”رالي داكار” هو سباق للسيارات على أشد الطرق وعورة، انطلق أول مرة من العاصمة الفرنسية باريس عام 1979، وصولا إلى داكار عاصمة السنغال، وكان له كل عام مسار مختلف لكنه عادة ما ينتهي في دكار، وفي عام 2009، انتقل إلى أمريكا الجنوبية حتى عام 2019.

رايتس ووتش “السعودية تستخدم الرياضة كوسيلة لتجميل صورتها”

أشارت منظمة هيومان رايتس ووتش، العام الفائت، إلى أن المملكة العربية السعودية، تقوم باستغلال الرياضة، في تحسين سمعتها، في مجال حقوق الإنسان، التي اعتبرتها المنظمة سيئة.

وبحسب تقرير، نشره العربي الجديد، وطبقاً لمنظمة هيومان رايتس ووتش ، فإن السعودية تحاول استخدام الرياضة كوسيلة، تصرف فيها الانتباه، عن سجلها السيء في مجال حقوق الإنسان، وأشارت إلى أن نادي كرة القدم، نيوكاسل يونايتد، قد يصبح قريباً ملكاً للسعوديين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.