ولاية سودانية تشهد 14 حالة وفاة بفيروس كورونا في أقل من شهر

إجراءات احترازية في السودان خشية كورونا \ Middle East Monitor
0

كشفت الجهات الصحية في ولاية الجزيرة السودانية عن وجود 14 حالة وفاة مؤخرًا جراء الإصابة بفيروس كورونا في موجته الثانية التي تضرب البلاد.

وبحسب موقع (المشهد السوداني) قالت وزارة الصحة في ولاية الجزيرة اليوم الأربعاء عبر التقرير الوبائي اليومي إن الفترة من 22 اكتوبر وحتى الـ 24 من نوفمبر الجاري، شهدت تسجيل 14 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت تسجيل 476 حالة اشتباه إصابة بالفيروس منها 176 حالة مؤكدة، تعافت منها 37 حالة ولا تزال 108 حالة موجبة داخل الحجر المنزلي و17 حالة بمراكز العزل المختلفة بالولاية.

وشددت الوزارة على مواطني ولاية الجزيرة بأهمية اتباع التوجهات الصحية الصادرة من وزارة الصحة الاتحادية للحد من تفشي الوباء.

وأشارت الوزارة بأنها في حوجه ماسة لتلقي التبرعات من قبل منظمات المجتمع المدني والشركات والأفراد والمؤسسات، لدعم الوزارة في جهودها الساعية للحد من تمدد الجائحة.

كما طالبت بأهمية التبليغ الفوري في حال شعور أحد الأفراد بأعراض الإصابة بالفيروس، وذلك عبر الأرقام المخصصة لوزارة الصحة بمحليات الولاية.

على صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة الاتحادية في تقريرها الوبائي ليوم الجمعة الماضية، عن دخول “10” ولايات سودانية من أصل “18” في جدول الإصابة بفيروس كورونا في السودان.

وأوضح تقرير الصحة أن، ولاية الخرطوم سجلت أعلى حصيلة من الإصابات، حيث سجلت “196” إصابة، بينما سجلت ولاية الجزيرة “7” حالات، بحسب “ديساب”.

فيما سجلت كل من ولايات سنار والقضارف حالتين لكل ولاية.

هذا وقد تم تسجيل حالة واحدة لولايات “النيل الأزرق، الشمالية، كسلا، البحر الأحمر، النيل الأبيض، وغرب دارفور”.

تجدر الإشارة أن الوزارة أعلنت في وقت سابق، أن غالبية المصابين بفايروس كورونا في الموجة الثانية في ولاية الخرطوم هم فئة الشباب، مشيرة إلى أنه في الموجة الأولى كانت أغلب الإصابات من كبار السن.

ومن جانبه أكد الدكتور نادر الطيب ، المدير العام للطوارئ والأوبئة بالولاية، عن تمام ترتيباتهم لافتتاح مركز جبرة ومحمد الأمين كمركزيْ عزل ثانويين لزيادة السعة السريرية التي تتمثل حالياً في مستشفى يونيفرسال والخرطوم.

كما أشار المدير العام للطوارئ إلى انهم يسعون لافتتاح مركز فحص بمطار الخرطوم للحالات القادمة من الخارج والمشتبه، وذلك بها بعد ثبوت إيجابية الفحص للعديد منهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.