ياسر عرمان: خارجية الفلول تتلاعب بمصالح السودان

انتقد القيادي بتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” قرار وزارة الخارجية بتجميد عضوية السودان في منظمة “إيقاد”، قائلًا إن “ما يحدث من خارجية الفلول تلاعب بالسودان ومصالحه وشعبه”.

وأوضح ياسر عرمان على منصة “إكس” اليوم السبت أن “عدم الخبرة المهنية لوزارة خارجية ما تبقي من تنظيم الكيزان تسببت في عزلة دولية للسودان”. 

وقال إن “خارجية الفلول سدرت في غيها وعمقت مأزقها وجمدت عضوية السودان في الإيقاد بعد سلسلة بيانات تنم عن عدم الخبرة المهنية ورجاحة العقل وتؤكد المرة تلو المرة انها تحت إمرة الجماعة وما تبقى من تنظيم”.

وأكد أن الخرجية أصدرت قرار تجميد العضوية في “إيقاد” لتمنع الاجتماع بين “برهان وحميدتي” والعملية السياسية ووقف الحرب.

وذكر أن “ما يحدث من خارجية الفلول تلاعب بالسودان ومصالحه وشعبه، فهذه المجموعة التي اتخذت قرار التجميد هي نفسها التي اتخذت قرار الحرب والانقلاب ولن تحصد أفضل من نتائج الأمس”.

وأضاف “أنهم يعمقون عزلتهم الاقليمية فهم مطرودين من الإتحاد الأفريقي وجمدوا عضويتهم في الايقاد، انهم يحاصرون الجيش بعد ان دمروا مقدراته البشرية والمادية، انهم يطيلون معاناة السودانيين ولم يتبق لهم غير كرت الحرب الاثنية التي سندفع ثمنها جميعاً ان ذهبنا في طريقها، من واجبنا التحرك لمحاصرة الفلول ووقف الحرب ومعاناة الشعب”.

المصدر: “الراكوبة”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.