1006 إصابات جديدة بكورونا بلبنان كأعلى حصيلة يومية

1006 إصابات جديدة بكورونا بلبنان كأعلى حصيلة يومية
0

صرَّحت وزارة الصحة اللبنانية عن أعلى حصيلة يومية للإصابات بفيروس كورونا حيث سجلت 1006 إصابات جديدة خلال 24 ساعة الماضية و11 حالة وفاة.

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية في تقريرها اليومي أنه تم تسجيل 1006 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصبح الإجمالي 29303 إصابة منذ بدء تفشي الوباء في لبنان في 21 شباط الماضي، بحسب RT.

كما سجلت الوزارة شفاء 451 حالة ليصبح إجمالي حالات الشفاء 12047، بينما بقي 123 حالة في العناية المشددة و297 حالة وفاة بفيروس كورونا.

وعن حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في لبنان قالت الوزارة أن 1003 حالات هي من داخل لبنان بينما 3 حالات سُجلت من الوافدين إلى لبنان.

وشددت وزارة الصحة اللبنانية في دعوتها جميع السكان والمواطنين، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم وضرورة التقيد بأوقات الحجر الصحي المفروضة في البلاد.

وكان قد صرّح طارق المجذوب وزير التربية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، يوم أمس الإثنين عن موعد بدء العام الدراسي في لبنان وحدده بتاريخ 28 أيلول الحالي.

وأوضح وزير التربية اللبناني أن اللجنة المعنية بوباء كورونا في لبنان نصحت بإتباع أسلوب التعليم المُدمج وتقييم الوضع الوبائي بشكل أسبوعي من قبل الفرق الطبية المعنية وإعطاء الأولوية لصحة الطلاب والكادر التعليمي..

وأكد على أن عدد التلاميذ في الصف الدراسي الواحد لن يتجاوز الـ 18 طالب في المجموعة الواحدة وبالنسبة لدوام الإداريين والمعلمين فساعات العمل لن تتأثر ولن يطرأ عليها أي زيادة.

وتحدث عن التعليم عن بُعد وصعوبة تطبيقه في لبنان في ظل عدم توافر البنية التحتية اللازمة لإيصال التعليم عن بعد بشكل آلي وتأمل بأن يتم لاحقاً حل هذه المسألة وتأمين الانترنت لكلٍّ من الطلبة والمعلمين.

يشار إلى أن لبنان سجل في الآونة الأخيرة زيادة ملحوظة وغير مسبوقة بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وهذا ما يثير مخاوف المسئولين من تفشي كبير للوباء يحول دون السيطرة عليه.

فيما أعرب وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، عن أسفه في وقت سابق حيث قال: “إنه يأسف لعدم انضباط المجتمع والاستخفاف والاستهتار بكل ما يصدر من توصيات وتعليمات احترازية ووقائية من وزارة الصحة اللبنانية ، مؤكداً أن “مسار التفشي المجتمعي للوباء بدأ يأخذ منحى جدياً وخطيراً”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.