لقاء عربي إسرائيلي علني قبل الانتخابات الإسرائيلية

بنيامين نتياهو المصدر ورك ناشيونال
0

كشف مصدر مصري عن أن هناك تحركات عربية وخليجية لعقد لقاء إسرائيلي عربي معلن على درجة عالية من التمثيل قبل الانتخابات الإسرائيلية العامة والتي سوف تكون في 2 مارس المقبل .

وقال المصدر المصري، بحسب “ لبنان 24 ” نقلاً عن “العربي الجديد”، إلى أن العاصمة المصرية القاهرة والعاصمة الإماراتية أبوظبي تؤديان دوراً كبيراً في تنسيق اللقاء مع بنيامين نتنياهو .

وتأتي التحركات العربية والخليجية لعقد لقاء إسرائيلي عربي في إطار تنسيق أكبر مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لمنحه قدرة دفع كبيرة للتغلب على أزماته الداخلية، وسط علاقات تُعد الأكثر تميزاً بينهم في الآونة الأخيرة .

ونقل “العربي الجديد” عن “مصادر خاصة” كشفها كواليس لقاء رفيع المستوى جمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع نتنياهو، في النصف الثاني من العام الماضي في منطقة نيوم على ساحل البحر الأحمر .

وأوردت المصادر، إن اللقاء الذي جاء بناء على رغبة إسرائيلية، شهد مناقشات بشأن الخطط الخاصة بمواجهة إيران، ومساعي تشكيل جبهة لمواجهة طهران والحد من تحركاتها في المنطقة .

وأشارت المصادر إلى أن نتنياهو أطلع بن سلمان على تقارير استخباريّة إسرائيلية خاصة بتحركات إيرانية في منطقة الخليج، تستهدف زعزعة الاستقرار في المملكة العربية السعودية، على حد تعبير المصادر .

وأضافت المصادر أن اللقاء تناول أيضاً بحث إمكانية إعلان بعض الخطوات بشأن التطبيع العربي مع إسرائيل، ولو على سبيل الجانب الإعلامي، بهدف تقديم دفعة قوية لنتنياهو في الأزمة السياسية التي كانت تشهدها إسرائيل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.