اغتصاب فتاة التيك توك يثير الجدل في مصر.. والمتهم بالحادثة يرد على الاتهامات

منة عبد العزيز المصدر أهل مصر
0

أثار مقطع فيديو لفتاة تدعى منة عبد العزيز وتبلغ من العمر 17 عاماً، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر صباح اليوم السبت .

حادثة التحرش

وتعتبر منة عبد العزيز من مشاهير موقع التواصل الاجتماعي ( التيك توك) في مصر، حيث تقوم بعمل العديد من الفيديوهات المركبة والتي يتم تدالها بشكل مكثف من قبل رواد التطبيق .

وما حدث هو أن منة والتي تلقب بـ ( فتاة التيك توك) خرجت ومنذ الساعات الباكرة من فجر اليوم السبت في مقطع فيديو عبر تطبيق إنستجرام تتحدث فيه عن تعرضها للاغتصاب والضرب المبرح على يد أحد الشباب .

وكانت مدة الفيديو 3 دقائق، وشرحت خلاله فتاة التيك توك منة كل التفاصيل التي تعرضت لها، وأوضحت بان اسم الشاب هو مازن إبراهيم، كما أنه لم يكن لوحده بل ساعده في ذلك صديقة لها .

وسم منة يتصدر

وتصدر وسم #حق_منة_عبدالعزيز مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام وتويتر بشكل خا، وذلك على مستوى جمهورية مصر والمملكة العربية السعودية .

وطالب الكثير من المغردون بضرورة محاسبة القائمين على هذا الفعل، مطالبن بأن يتم القبض على الجناة وفي أقرب وقت ممكن من أجل تقديمهم للعدالة ومحاكمتهم بالطريقة التي تليق بهم .

وتكررت العديد من حوادث الاغتصاب بسبب تطبيق التيك توك في مصر، وهو الأمر الذي جعل الكثير من المغردين يطالبون السلطات بوضع قوانين رادعة خاصة مع تزايد حالات الحوادث الناتجة عن هذا التطبيق .

ردود أفعال

وقال أحد المغردين: ”  بنت عندها 17 سنة وأتضربت بوحشية، أي كلام عن لبسها أو هيئتها، هو مشاركة في الجريمة وتبرير لها، كمان مشاركة الفيديوهات مؤذي بشكل حقيقي للضحايا، والأحسن الكتابة عنهم #حق_منة_عبدالعزيز .

كما قال آخر: ” التحرش والاغتصاب جريمة شنيعة لا تبرر، ولا بد من أن يعاقب صاحبها أشد العقوبات الشرعية.. لكن السكوت عن انحطاط تلك الفتاة المعلن والمنشر وكأنه مباح، وربما فضيلة!! دناءة وانحطاط، وللأسف هذا منهج ما يطلبه الجمهور.. التعري لا يبرر التحرش قطعاً.. لكنه يزيد من احتماله بدرجة كبيرة، #حق_منة_عبدالعزيز .

حادثة ممثالة

وكانت المملكة العربية السعودية قد شهدت حالة مماثلة، إلا ان الفرق بينهما هو ان المغتصب في المملكة قام بتصوير اغتصابه لفتاة صغير وقام بنشر الفيديو في أثناء اغتصابه للطفلة الصغيرة .

وهو الامر الذي أثار العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي متفقين على أن السلطات لا بد لها من أن تعاقب الشاب بطريقة تجعله لا يفكر مرة آخرى في فعل مثل هذا الأمر ومع طفلة .

وعبر العيد من رواد مواقع التواصل عن استيائهم من تصرف الشاب فهد المغتصب، ودشنوا مباشرة وسم #القبض_على_المغتصب_فهد .

وعقب الحملة الكبيرة التي شنت ضده قام فهد بحذف حسابه من على موقع التويتر، خاصة عقب المطالبات الكبيرة بالقبض عليه وكمحاكمته، حيث كان يسعى جاهداً لتبرير فعلته قبل أن يقوم بحذف حسابه .  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.