المحترفين الأردني ينطلق في جولته العاشرة

دوري المحترفين الأردني
0

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم استئناف دوري المحترفين المحلي في جولته العاشرة مساء اليوم السبت ، بالرغم من وجود إصابة بكورونا في أحد الأندية .

و أوضح الاتحاد الأردني أن دوري المحترفين يجب أن يستمر ، حيث انه تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية الضرورية في أندية الدوري جميعها ، على الرغم من إصابة أحد لاعبي نادي السحاب بفيروس كورونا .

وفي هذه الجولة التي تمتد حتى يوم الاثنين ، سيلاقي نادي الرمثا نادي الجزيرة في تمام الخامسة مساءً على ملعب عمّان الدولي ، كما  يستضيف الفيصلي نظيره معان على نفس الملعب مساء يوم غد .

بينما سيلاعب الأهلي نادي السلط الرياضي يوم الاثنين فى ملعب الملك عبدالله الثاني في العاصمة عمان ، وفي الساعة السابعة والنصف يواجه شباب العقبة نظيره الحسين إربد في ملعب الأمير محمد  في مدينة الزرقاء  .

وكان اتحاد الكرة قد أصدر يوم أمس قراراً بإيقاف كافة الدوريات للفئات العمرية جميعها ، بما في ذلك دوري الدرجة الأولى والثانية ، كإجراء احترازي لمنع انتشار العدوى ، وفقاً لما ذكرته قناة المملكة .

وفي سياق متصل ، أشارت السلطات الأردنية انها قد تضطر الى عودة اجراءات العزل في البلاد، عقب تسجيل 1767 حالة إصابة يومية جديدة بفيروس كورونا المستجد ،والتي تعتبر أعلى حصيلة يومية منذ بداية الجائحة.

وأعلن سعد جابر وزير الصحة الأردني، في بيان رسمي، عن إرتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا لحالات في البلاد يبلغ حاليا 11816 بالإضافة إلى إرتفاع إجمالي الوفيات إلى 61 وفاة منذ ظهور الحالة الأولى في بدايات مارس الماضي.

وطالب الوزير في بيانه : “المواطنين للابتعاد عن التجمعات والمناسبات والاحتفالات التي تخالف التعليمات، والالتزام بتطبيق التباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات لحماية أنفسهم وعائلاتهم”.

ومن جانبة، أكد المتحدث باسم الحكومة الاردنية أمجد العضايلة إن “الحكومة قد تضطر إلى فرض عزل عام شامل من شأنه أن يشل الأنشطة اليومية ويوقف الأعمال، في حال استمرار الزيادة “الخطيرة” لحالات الإصابة من الصعب على السلطات الصحية التكيف مع الوضع”وأضاف “إنه أمر لا أحد يرغب به” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.