أبها الدولي .. قصف يمني متواصل على المطار

مطار أبها الدولي
0

أشار أحد القياديين اليمنيين إلى أن مطار أبها الدولي السعودي يتعرض لليوم الثالث على التوالي لقصف جوي يمني ، عن طريق طائرات الجيش المسيرة .

وقال يحيى سريع الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية ، أن طائرات قاصف K2 التابعة للجيش ، قامت بقصف المطار السعودي فجر اليوم الأربعاء .

ويذكر أن سريع كان قد صرح يوم أمس الثلاثاء بأنه طائراته رمت القنابل على المطار السعودي الدولي ، الأمر الذي يؤدي إلى تعطيله لفترة من الزمن ، كما نشرت قناة العالم .

كما أن  سلاح الجو اليمني، نفذ بعدد من الطائرات المسيرة هجوما واسعا على مواقع عسكرية وأهداف حساسة في مطار أبها الدولي جنوب المملكة السعودية، أول أمس الإثنين .

حيث أن استهداف المطار بشكل متكرر يمثل رد على ما يقوم به الجانب السعودي وأعوانه على الأراضي اليمنية ، من حصار وقصف و استهداف للمدنيين .

وفي الساحة اليمنية ، أعلن اللواء أمين الوائلي القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة في اليمن عن تحرير أراضٍ واسعة من محافظة الجوف الشمالية .

وقال في بيان أصدره، صباح اليوم الأحد ، أن “أفراد الجيش مسنودين بالمقاومة، تمكنوا خلال الساعات الماضية من تحرير مساحات واسعة ومواقع استراتيجية شرقي مدينة الحزم عاصمة الجوف”.

وأضاف أن ” المعرك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد حيث تم تدمير 3 عربات و7 آليات قتالية”.

كما أشار إلى أنه من بين المناطق التي تم تحريرها  “جبل عرفان، وقرن الكدادي، ومختم الحبيل، وقرون الهناديه، وجبال الصبايغ وعدد من المواقع المحيطة بها”، موضحاً أن المعارك التحريرية في المنطقة السادسة التي تضم محافظة الجوف كانت قد بدأت منذ فترة .

كما قام قائد جماعة أنصار الله اليمنية محمد على الحوثي بالتعليق على التقارير التي أفادت عن نيَّة إقامة قواعد إماراتية عسكرية في اليمن تستفيد منها إسرائيل.

حيث قال أنها لا تتعدى الدعاية الإعلامية حيث قال عبر حسابه على تويتر: “إن الحديث عن قواعد إماراتية في اليمن تستفيد منها إسرائيل هو إثارة إعلامية”.

وأعتبر الحوثي الهدف من هذه الدعاية الإعلامية هو التمويه عن الحضور الذي حققته إسرائيل من خلال الإمارات في المنطقة لتكون قريبة من إيران حيث قال: “لتتويه عن موطئ القدم الحقيقي الذي وضعته الإمارات على أراضيها لإسرائيل بالقرب من إيران”، معتبراً أن ذلك “كان حلماً للكيان في الماضي”، .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.