الامارات تعرب عن تضامنها مع البيان السعودي حول قضية خاشقجي

الامارات تعرب عن تضامنها مع البيان السعودي حول قضية خاشقجي
0 63

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، عن تأييدها لبيان الخارجية السعودية حول قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأشارت الإمارات في بيان لها أنها تثق بالقضاء السعودي وتؤيد أحكامه وعمله لمحاسبة المتورطين بكل نزاهة وشفافية، وترفض رفضا قاطعا استخدام قضية اغتيال الصحفي السعودي للتدخل في الشؤون الداخلية للمملكة. بحسب CNN Arabic

وأكدت وقوف الإمارات الى جانب المملكة السعودية لدعم جهودها الرامية في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه علق نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان في سلسلة تغريدات على تقرير الاستخبارات الأمريكية قائلا: “قبل شهر كنت مع زميل قلت له اتوقع ان يقود بايدن حملة عنيفة ضد المملكة وبالذات محمد بن سلمان…وانا اعرف الاسباب لماذا؟ ليس الامر بسبب خاشقجي ابدا”، حسب قوله.

وتابع: “مرتكبو جرائم ابي غريب يتباكون على مقتل خاشقجي…غريب !!”، في إشارة إلى ما يُعرف بأحداث سجن أبو غريب في العراق.

وأضاف خلفان قائلا: “كم عالم عراقي اغتيل في العراق ابان احتلال امريكا له…لم ينعهم بايدن ولو بكلمة…رق قلبه يعني لخاشقجي”، حسب قوله.

وانتقد نائب رئيس شرطة دبي التقرير الصادر عن الاستخبارات الأمريكية قائلا: “امضيت 52 عاما في كتابة التقارير ذات الصلة بالجريمة ولم ار قط اخيب من تقرير امريكا المنشور…من اول نقطتين في التقرير تأكدت ان ما جاء فيه يبطله”، ثم أردف: “لا تبنى الادلة على التصور والاعتقاد”، حسب قوله.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، عن رفضها القاطع لكل ما من شأنه المساس بسيادة المملكة العربية السعودية، وجاء ذلك على خلفية صدور تقرير الإستخبارات الأمريكية بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأشارت الخارجية الكويتية، إلي أهمية الدور الهام الذي تقوم به السعودية، بقيادة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، إقليميا ودوليا في دعم سياسة الاعتدال ونبذ التطرف، وسعيها الدائم لدعم الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم.

يذكر ، أن الاستخبارات الأمريكية أصدرت تقرير قالت فيه:”نحن نقدر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وافق على عملية في اسطنبول بتركيا لاعتقال أو قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.