البنتاغون يمنح أمير قطري وسام وزارة الدفاع للخدمة المتميزة︎

0 36

منح “البنتاغون” وزارة الدفاع الأمريكية ، الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى أمريكا، وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة.

حيث سلم مستشار الأمن القومي الأمريكي، السفير روبرت اوبراين، الوسام للشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، السفير القطري لدى أمريكا، والأخ غير الشقيق لأمير قطر تميم بن حمد.

كما يعتبر هذا الوسام الذي سلمة البنتاغون الأمريكي من أرفع الأوسمة التي تمنحها الولايات المتحدة لمسؤولين حكومات الدول الصديقة، ومسؤولين أمريكيين.
ومنح هذا الوسام سابقاً للعديد من الشخصيات البارزة و  رؤساء الولايات المتحدة السابقين: باراك أوباما، جورج دبليو بوش، وبيل كلينتون.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان لها أن :” الوسام يمنح تقديرا للخدمات المميزة والاستثنائية والإنجازات المبهرة التي قام بها الأشخاص المعنيون والذين يستحقون التقدير والثناء لما قدموه”.

كما قالت الوزارة أن منحها هذا الوسام الرفيع لسفير قطر :”يأتي تقديرا لجهوده التي بذلها ممثلا لدولة قطر في تعزيز العلاقات بين قطر والولايات المتحدة على صعد السياسات الخارجية والدفاع والاقتصاد والأمن الوطني”.

وأضافت الدفاع الأمريكية إن مشعل :”لعب دورا فعالا ورئيسيا في التخطيط وإطلاق الحوار الاستراتيجي بين دولة قطر وأمريكا، وأن دوره المحوري ساهم في الاستمرار والحفاظ على هذا الحوار”.

وتابعت وزارة الدفاع الأمريكية أن “مشعل برز أيضا بوصفه المحاور الرئيسي في تعزيز الشراكة الدفاعية بين دولة قطر والولايات المتحدة، وأن جهوده لتوسيع وتعميق هذا التعاون بين البلدين أدت إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة”.

كما أشارت الدفاع إلي أنه “دعم أيضا التعاون الوثيق بين دولة قطر والولايات المتحدة في سياق السعي لتحقيق السلام في أفغانستان”.

وأشادت وزارة الدفاع الأمريكية :”بالدور الكبير في المساعدة الكبيرة التي قدمها السفير للمسؤولين الأمريكيين الذين سافروا طوال الفترة من يوليو 2018 إلى ديسمبر 2020 إلى الدوحة، لعقد الاجتماعات مع ممثلي طالبان”، بحسب ماذكر في موقع سبوتنك.

دعا وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، دول الخليج العربية بالدخول في حوار مع إيران، لافتاً إلى أن هذا هو الوقت المناسب للدوحة للتوسط في المفاوضات.

وقال وزير الخارجية القطري في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ:” أن دول مجلس التعاون الخليجي لديها أيضا نفس الرغبة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.