التربية العراقية تحدد آلية جديدة للدوام في التعليم المهني

التربية العراقية
0 7

أعلنت وزارة التربية العراقية آلية الدوام الرسمي للتعليم المهني للعام الدراسي الجديد ، وسط إجراءات وتعليميات خلية الأزمة لجنة الصحة.

وقالت التربية العراقية وفقا”  للمدير العام في التعليم المهني محمود المالكي  إن”تقسيم الدوام للمراحل الدراسية كافة سيكون ليوم واحد لكل صف دراسي وبحسب المرحلة الدراسية لفروع التعليم المهني واستناداً لتوجيهات وزارة التربية ،في ظل استمرار أزمة جائحة “كورونا” وذلك من اجل استمرار عجلة التعليم في العراق “.

وأضاف أن “مرحلة الثالث لفروع التعليم المهني سيكون الأحد ، أما الصف الثاني يكون يوم الاثنين ، والأول ليوم الثلاثاء “.

واشار الى “توفير التعليم عن (بُعد) بواسطة القناة التربوية والمنصات الإلكترونية الخاصة بالتعليم المهني”.

يذكر ان بدء العام الدراسي لعام 2020 – 2021 سيكون يوم الأحد المصادف الـ29 من شهر تشرين الثاني الجاري ، مع التقيد التام بتطبيق إجراءات السلامة الصحية للطلبة والملاكات التعليمية ، فضلاً عن التأكيد على ارتداء الكمامات واستعمال المعقمات وتعفير الصفوف الدراسية”.

الى ذلك وجهت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الجمعة بإجراء حملات فحص للهيئات التدريسية والطلبة.

وقال وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن التميمي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “وزارة الصحة وجهت الفرق الصحية في بغداد والمحافظات للقيام بحملات واسعة لفحص الهيئات التدريسية والطلبة ولجميع المراحل وتزامناً مع بدء العام الدراسي لضمان عدم إصابتهم بفيروس كورونا”.

وكانت الوزارة قد دعت ، اليوم الجمعة، المواطنين للتعاون مع الفرق الصحية لإجراء مسحات كورونا.

وذكرت الوزارة في بيان أنها “ناشدت المواطنين بالتعاون مع الفرق الصحية لإجراء المسحات الخاصة بالكشف عن كورونا للحد من تفشي الفيروس والحفاظ على الأمن الصحي للبلد”.

وفي سياق مماثل لمثل هكذا قرارات وفي ظل انتشار فيروس كورونا وللحد من انتشاره وحماية الطلاب وأهاليهم ذكرت الوزارة في بيانها بحسب السومرية نيوز، أن السنة الدراسية الحالية لا رسوب فيها لطلبة المرحلة الإعدادية بكامل فروعها للذين لا يريدون أدائها في الدورين الأول والثاني.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يأتي ضمن توجيهات وزير التربية علي حميد مخلف حفاظاً على سلامة الطلاب في ظل الوضع الصحي الذي تشهده البلاد.

وقالت الوزارة أن اللجنة الدائمة للامتحانات العامة أعطت أمرً للمديريات العامة للتربية في كافة المحافظات لاستلام طلبات الطلاب الذين لا يريدون أداء الامتحانات النهائية للدور الأول والثاني هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.