الحوثيون يستهدفون مطار أبها وقاعدة الملك خالد بطائرات مسيرة

الحوثيون يستهدفون مطار أبها وقاعدة الملك خالد بطائرات مسيرة
0

عاود الحوثيون اليوم الجمعة، استهداف مطار أبها الدولي بطائرات مسيرة بالإضافة إلى استهداف قاعدة الملك خالد بخميس مشيط، بحسب لبنان 24.

إذ صرح اليوم، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن استهداف الحوثيون للهجوم على مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد قائلاً أن: “سلاح الجو المسير تمكن بفضل الله من إستهداف مواقع عسكرية حساسة في ​مطار أبها الدولي​ وقاعدة الملك خالد بخميس مشيط بثلاث طائرات ​مسيرة​ نوع قاصف “2K” وكانت الإصابة دقيقة”.

وأكد المتحدث على أنه: “توزعت عمليات الاستهداف خلال ساعات متفرقة من يومنا هذا الجمعة. ويأتي هذا الاستهداف في إطار الرد على تصعيد العدوان وحصاره الشامل على بلدنا”.

وكان قد صرَّح المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله (الحوثيون)، العميد يحيى سريع حول الهجوم الذي طال مطار أبها الدولي والذي نفذته جماعة أنصار الله منذ يومين.

إذ أكد سريع أن: “سلاح الجو اليمني المسير استهدف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي بأربع طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k .

وتابع سريع هجومه على التحالف العربي بقيادة السعودية قائلاً: “ننبه أن النظام السعودي المعتدي يتجاهل كل تحذيراتنا السابقة والمتكررة باستخدام المطارات المدنية لأغراض عسكرية”.

متذرعاً أن: “هذا الاستهداف يأتي ردا على استمرار القصف الجوي واستمرار الحصار الغاشم على بلدنا”، وأضاف سريع أن: “عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار”.

تمكنت إدارة مطار أبها من احتواء حريق نشب في طائرة مدنية بمطار أبها جراء هجوم شنته جماعة أنصار الله الحوثية بحسب مصادر إعلامية سعودية.

وقال التحالف العربي الذي تقوده السعودية أن “اعتداء إرهابي جبان استهدف مطار أبها الدولي من الميليشيا الحوثية وتعرضت طائرة مدنية على أرض المطار لحريق تمت السيطرة عليه”.

وأعلن التحالف بأنه بصدد اتخاذ إجراءات صارمة من أجل حماية المدنيين والأعيان، وتوعد التحالف بمحاسبة الإرهابيين من الحوثيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

ولفت التحالف إلى أنه دمر صباح 10 فبراير الجاري، طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون باتجاه المملكة.

ويأتي هذا التصعيد من جانب جماعة أنصار الله في ظل تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لحل النزاع اليمني سياسياً، ليؤكد سريع بتصريحه اليوم، تبني الحوثين للخيار العسكري لحل النزاع في اليمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.