الرئيس الإيراني: اليوم انتهى عهد الطاغية الأمريكي ترامب

الرئيس الإيراني: اليوم انتهى عهد الطاغية الأمريكي ترامب
0 59

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، أن اليوم انتهى عهد الطاغية ترامب الذي لم يجلب لشعبه سوى الظلم والفساد في الأربع سنوات من حكمه.

وتأكيدا على كلامه اعتبر روحاني أن واشنطن، أصبحت ثكنة عسكرية يوم تنصيب الرئيس الجديد، ولقد أتت كل هذه القوات المسلحة لإحلال الأمن في هذه المدينة، وهذه إحدى نتائج أفعال ترامب الخرقاء والاستبدادية. بحسب ما نقلته وكالة فارس الإيرانية.

وأشار روحاني الى أن عدم ثقة العالم بتعهدات اميركا وإرهاب الدولة هو إرث ترامب، ومضيفا: لم نر رئيسًا في الولايات المتحدة يعترف صراحةً باغتيال قائد عسكري عظيم لدولة ما كان ضيفًا في دولة أخرى، وإعلانه رسمياً عن اصدار امر الاغتيال، لقد رأينا حقًا إرهابيًا احمقا في التاريخ، وتم تسجيل إرهاب الدولة في البيت الأبيض.

يذكر أن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اعتمد سياسة “ضغوط قصوى” حيال الجمهورية الإسلامية خلال سنوات حكمه الأربعة.

العاصمة الأمريكية تتحول لـ”ثكنة عسكرية” قبل أيام من تنصيب الرئيس الأمريكي

أوضحت مقاطع فيديو تحول العاصمة الأمريكية واشنطن إلى “ثكنة عسكرية”، قبيل موعد حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وقالت تقارير إعلامية إن العاصمة الأمريكية مع قرب موعد تنصيب بايدن بدت وكأنها منطقة عسكرية يتواجد فيها الآلاف من القوات العسكرية لتأمينها، وفقًا لوكالة (سبوتنيك) للأنباء.

وعبر تغريدة بموقع “تويتر” نشرت الصفحة الرسمية لقوات الحرس الوطني، مقطع فيديو يوضح وصول جنود إلى واشنطن على متن طائرة شحن عسكرية.

وأوضح عدد من وسائل الإعلام الأمريكية بأن هنالك مخاوف وسط السلطات من تفجر أعمال عنف في حفل تنصيب بايدن.

وكشفت الصفحة على صول ما يزيد عن 25 ألف جندي من قوات الحرس الوطني إلى العاصمة واشنطن لتأمين حفل التنصيب.

وفي مقطع آخر رصد نزل عدد من الجنود من طائرة الشحن التي أقلتهم إلة العاصمة واشنطن.

وكشف بدوره جهاز الخدمة السرية الأمريكية، عن قيامه بإنشاء منطقة عسكرية تحيط العاصمة واشنطن قبل أيام من تنصيب الرئيس جو بايدن .

وتشمل المناطق الجديدة “الحمراء” و”الخضراء” التي وضعتها الخدمة السرية، كمناطق بالقرب من البيت الأبيض ونصب لنكولن التذكاري والمول الوطني ومبنى الكابيتول وحتى بعض المناطق السكنية والتجارية المجاورة، قد تم تضمينها في المحيط الأمني الخاضع للحراسة، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.